وكيل أوليسيه لا يستبعد انضمام موكله لمنتخب الجزائر

2022-07-30 22:25
مايكل أوليسيه لاعب كريستال بالاس الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعاد وكيل أعمال لاعب نادي كريستال بالاس الإنجليزي، مايكل أوليسيه، فتح الباب أمام إمكانية ارتداء موكله قميص منتخب الجزائر الأول لكرة القدم، وذلك بعد تقارير إعلامية جزائرية أكدت سابقًا رفض اللاعب ارتداء قميص الخضر، قبل أن تبرز تقارير جديدة تصريحات وكيل الأعمال التي أبقت الباب مفتوحًا.

وقالت التقارير الجديدة إن وكيل أعمال أوليسيه لم يسبتعد إمكانية ارتداء موكله لقميص المنتخب الجزائري، ولكن بحسب نفس التقارير، لم يتلقَ اللاعب أي اتصال من طرف الاتحاد الجزائري، من أجل بحث الطريقة التي يمكنه بها اللعب لمنتخب "محاربي الصحراء".

وكان أوليسيه (20 عامًا) محلَّ الصراع بين 4 منتخبات مختلفة؛ نيجيريا لأن والده من أصل نيجيري، والجزائر وفرنسا لأن والدته جزائرية الأصل وتملك الجنسية الفرنسية، وإنجلترا؛ لأن نجم كريستال بالاس الواعد وُلِدَ في إنجلترا.

ورفض أوليسيه عرضًا سابقًا من الاتحاد النيجيري لكرة القدم لتمثيل منتخب "النسور"، كما أن وسائل إعلام تحدثت عن إمكانية استدعاء اللاعب إلى المنتخب الإنجليزي من قِبَل المدرب الوطني غاريث ساوثغيت؛ لكن موهوب فريق كريستال بالاس قرر في شهر مارس/ آذار الماضي الانضمام لمنتخب فرنسا تحت 23 عامًا.

من هو مايكل أوليسيه؟

اللاعب الواعد أوليسيه من مواليد 12 ديسمبر/ كانون الأول 2001، وهو خريج أكاديمية نادي ريدينغ الإنجليزي، واختير  كأفضل لاعب شاب في دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب"، الموسم قبل الماضي 2020-21 مع نادي ريدينغ، ما جعله محط أنظار عدة أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، على غرار ليدز يونايتد وأرسنال وولفرهامبتون.

واختار أوليسيه الانضمام لنادي كريستال بالاس صيف العام الماضي (2021) بعقدٍ يمتد لـ5 سنوات، وسبق للجناح الطائر، كما يُلقب، أن لعب لمنتخبات فرنسا للشباب؛ لكن ذلك لن يمنعه من الالتحاق بالمنتخب الجزائري بمجرد تغيير جنسيته الكروية والحصول على جواز السفر الجزائري.

الجدير بالذكر أن تألق أوليسيه الموسم المنصرم 2021-2022، رفع قيمته المالية في سوق انتقالات اللاعبين إلى 18 مليون يورو، وفقًا للأرقام الصادرة عن موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: