وفاة محفوظ قرباج مكتشف أسطورة "الخضر" إسلام سليماني 

2022-12-06 18:16
الراحل محفوظ قرباج الرئيس السابق لرابطة الدوري الجزائري (twitter/SabqpressAlg)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توفي، اليوم الثلاثاء 6 كانون الأول/ ديسمبر، رئيس رابطة دوري المحترفين الجزائري ونادي شباب بلوزداد السابق، محفوظ قرباج، الذي كان من أشهر الشخصيات وأكبر المؤثرين في كرة القدم الجزائرية خلال السنوات القليلة الماضية، عن عمر ناهز الـ70 عامًا في الجزائر العاصمة، بعد معاناته من مرض عضال ألزمه الفراش في الفترة الماضية، واستدعى خضوعه للعلاج في فرنسا والجزائر.

وكان قرباج قد ترأس رابطة دوري المحترفين الجزائري لعدة سنوات من 2011 إلى 2018، كما اشتهر برئاسته لنادي شباب بلوزداد الذي نجح في إعادته إلى الواجهة خلال عهدته، ويصنفه متابعون في خانة أحد أفضل المسؤولين الذين مروا على كرة القدم الجزائرية بحكم معرفته الواسعة في هذا المجال.

واشتهر قرباج بأنه كان وراء اكتشاف الهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر، إسلام سليماني، عام 2009 عندما استقدمه من نادي شباب الشراقة، الذي ينشط في دوري الدرجة الخامسة، إلى نادي شباب بلوزداد في دوري المحترفين، بعدما تابع إحدى مبارياته صدفة.

وكان الراحل قد وضع ثقة كبيرة في نجم نادي بريست الفرنسي الحالي ودعمه بكل قوة في بداية مشواره مع المحترفين، وأسهم في نجاحه الكروي بعد أن وصل إلى منتخب الجزائر وبعد انتقاله إلى اللعب في الدوري البرتغالي من بوابة نادي سبورتينغ لشبونة، حيث ساعده قرباج في حسم تلك الصفقة.

وكان سليماني قد قام بزيارة رئيسه السابق عندما كان بأحد المستشفيات الفرنسية العام الماضي، ما يؤكد العلاقة القوية التي كانت تربط الرجلين، خاصة أن قرباج كان قد صرح عدة مرات بأن نجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي السابق يتصل به دائما للحصول على النصائح والتوجيهات ولضبط خيارات مشواره الكروي حتى عندما وصل إلى قمة النجومية.

شارك: