وعد بونجاح "المونديالي" للرئيس تبون يُشعل حماس الجزائريين

2021-12-21 16:21
نجما المنتخب الجزائري لكرة القدم بغداد بونجاح (يمين) و يوسف بلايلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطلق مهاجم منتخب الجزائر، بغداد بونجاح، تحديا كبيرا بصفة الوعد للرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، عندما أكد له أن المنتخب الجزائري لن يكتفي بمبدأ المشاركة فقط خلال كأس العالم 2022 بقطر (بعد ضمان التأهل طبعا للمسابقة)، وسيعمل على العبور إلى أبعد محطة ممكنة حددها في الدورين ربع ونصف النهائي.

وأشعلت هذه التصريحات حماس الجماهير الجزائرية، التي تفاعلت كثيرا مع هذا التحدي ودعمته عطفا على المستويات الكبيرة التي يقدمها "محاربو الصحراء" في السنوات الأخيرة وخلال الدورات المغلقة.

ورصدت كاميرات التلفزيون الحديث الذي دار بين الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، والثنائي يوسف بلايلي وبغداد بونجاح، على هامش تكريمه للمنتخب الرديف عقب تتويجه بكأس العرب 2021، أمس الاثنين، قال خلاله الرئيس الجزائري إنه متفائل بتأهل منتخب الجزائر إلى مونديال قطر وقدرته على التأهل للدور الثاني من كأس العالم، فرد عليه بونجاح، قائلا: "إذا تأهلنا فسنلعب من أجل بلوغ الدور ربع أو نصف النهائي".

الجزائريون يتفاعلون.. كل شيء ممكن في كرة القدم

ولم تتردد الجماهير الجزائرية في التفاعل مع التحدي الذي أطلقه مهاجم نادي السد القطري، وأجمعت على أن كل شيء ممكن في كرة القدم، مستذكرة تأهل منتخب غانا إلى الدور ربع النهائي في مونديال 2010 واقترابها حتى من المربع الذهبي، لولا ضربة الجزاء التي أضاعها جيان أسامواه في الوقت بدل الضائع.

وعلق أحد المشجعين قائلا: "نتمنى ذلك.. لم لا.. إلى الأمام الخضر"، في حين حيّا جزائري آخر طموح لاعبي المنتخب الأول، وغرّد: "هذا ما معناه التوفر على هدف في الحياة.. وتحويل الأحلام إلى حقيقة، تحيا الجزائر".

الجماهير الجزائرية تتفاءل بتصريحات بونجاح و تتمنى تألق الخضر في المونديال القطري

وغرّد آخر ممازحا: "ربما يكون الهدف الذي سطره بلماضي مع لاعبيه"، قبل أن يضيف مشجع آخر مبرزا إعجابه بإجابة بغداد بونجاح، وكتب مغردا: "إجابة جيّدة وطموح كبير".

مشجع المنتخب الجزائري يحيي شجاعة بونجاح وطموحه في بلوغ أدوار متقدمة من كأس العالم 2022

ويعود تفاؤل الجماهير الجزائرية بتألق محتمل لمنتخب الجزائر في كأس العالم المقبلة بقطر، إلى الثقة والإرادة الكبيرتين اللتين زرعهما جمال بلماضي في لاعبيه، وطموح المدرب السابق لمنتخب قطر العالي جدّا، وهو الذي صرح قبل كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر بأنه سيدخل البطولة من أجل التتويج، وهو نفس تصريح مجيد بوقرة مدرب منتخب الرديف قبل انطلاق بطولة كأس العرب 2021 بقطر.


 

شارك: