وست هام يتأهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

2021-11-26 00:28
وست هام يونايتد يفوز ضد رابيد فيينا بهدفين نظيفين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز نادي وست هام يونايتد الإنجليزي مقعده في ثمن نهائي الأول بالدوري الأوروبي لكرة القدم "يورباليغ" بفوزه خارج الديار أمام رابيد فيينا النمساوي بهدفين مقابل لا شيء، سهرة الخميس 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، وارتفعت نقاطه إلى الرقم 13 في صدارة مجموعته.

ولحساب الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة بالمسابقة، عاد وست هام يونايتد من العاصمة النمساوية فيينا بالنقاط الثلاث والتأهل إلى الدور التالي، بعد أن سجّل له الأوكراني أندري يارمولينكو والقائد الإنجليزي مارك نوبل في الشوط الأول وبالتحديد في الدقيقتين 40 و45.
 

وفي المباراة الثانية بالمجموعة تعادل دينامو زغرب الكرواتي في ملعبه مع جينك البلجيكي بهدف في كل شبكة ليصبح رصيدهما 7 و5 نقاط توليًا، ويلعب جينك في الجولة الأخيرة مع رابيد فيينا في بلجيكا لتحديد المركز الثالث المتأهل إلى مسابقة دوري المؤتمر، بينما يحل دينامو زغرب ضيفًا على وست هام في لندن، بعد أن ضمن الفريق الإنجليزي الوصافة.
 

ترتيب المجموعة الثامنة من الدوري الأوروبي
 

  1. وست هام 13؛
  2. دينامو زغرب 7؛
  3. جـيــنــك 5؛
  4. رابيد فيينا 3.

غلطة سراي التركي ولاتسيو الإيطالي يتأهلان عن المجموعة الخامسة
 

وتأهل غلطة سراي التركي إلى ثمن نهائي المسابقة بعد اكتساحه مارسيليا الفرنسي بأربعة أهداف لاثنين في إسطنبول، ليتربع على عرش المجموعة الخامسة بـ11 نقطة، وقد سجل الجزائري سفيان فيغولي الهدف الثالث لغلطة سراي في الدقيقة 64.
 

ولحق لاتسيو الإيطالي بغلطة سراي إلى ثمن النهائي بعد عودته من العاصمة الروسية موسكو بانتصار ثمين أمام لوكوموتيف موسكو بثلاثة أهداف نظيفة من إمضاء شيرو إيموبيلي (هدفان) وبيدرو رودريغيز (هدف)، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط.
 

ترتيب المجموعة الخامسة من الدوري الأوروبي
 

  1. غلطة سراي 11؛
  2. لاتـســيــو 8؛
  3. مارسيـليا 4؛
  4. لوكوموتيف 2.

بايرليفركوزن وريال بيتيس يتأهلان عن المجموعة السابعة


وفي المجموعة السابعة حجز بايرليفكوزن الألماني بطاقة الصعود الأولى بفوزه في ميدانه "باي أرينا" أمام سلتيك الاسكتلندي 3-2، بعد أن كان منهزمًا 2-1 حتّى الدقيقة 82، ووصوله إلى 13 نقطة، بينما تجمدت جعبة نقاط سلتيك عند الرقم 6 ليخرج خالي الوفاض.

وفي الناحية الأخرى دك ريال بيتيس الإسباني شباك ضيفه فرينكفاروزي المجري بهدفين نظيفين، ليخطف بطاقة الصعود الثانية عن المجموعة بوصول رصيده إلى 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وهزيمة.

ترتيب المجموعة السابعة من الدوري الأوروبي
 

  1. ليفركوزن 13؛
  2. ريال بتيس 10؛
  3. سلــتــيـك 6؛
  4. فرينكفارزوي 0.

حسابات معقدة في المجموعة السادسة


وأحيا ميتيلاند الدنماركي آماله في المجموعة السادسة بالفوز على براغا 3-2؛ إذ افتتح ميتيلاند التسجيل في الدقيقة الثانية عن طريق إريك سفياتشينكو، وتعادل براغا في الدقيقة 43 عن طريق ريكاردو هورتا، وسجل جوستاف اسكاسين الهدف الثاني لميتيلاند في الدقيقة 48، قبل أن يتعادل فيندرسون جالينو في الدقيقة 85، وأحرز إيفندر فيريرا هدف الفوز لميتيلاند في الدقيقة 90 من ركلة جزاء.
 

بهذه النتيجة رفع ميتيلاند رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث وبفارق نقطة عن براغا الثاني في الترتيب والنجم الأحمر الصربي المتصدر بعشر نقاط، بعد فوزه بهدف نظيف على لودرجورتيس المتذيل، وأحرز هدف فوز النجم الأحمر ميركو إيفانفيتش في الدقيقة 57، ويحل النجم الأحمر ضيفا على براغا في الجولة الاخيرة في حين يذهب ميتيلاند لمواجهة لودجورتيس.


ترتيب المجموعة السادسة من الدوري الأوروبي
 

  1. النجم الأحمر 10
  2. براغا 9
  3. ميتلاند 8
  4. لودوغوريتس 1
شارك: