وزير الرياضة المصري: نسعى لمساندة الأندية الشعبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 19:42
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري (Facebook/emysofficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانًا رسميًا، أكّد من خلاله الدكتور أشرف صبحي، كامل الاحترام والتقدير لكافة المؤسسات الرياضية والأندية والوقوف بجانبها، وفق اللوائح والقوانين المُنظّمة.

وأشار الوزير إلى أنّ الأندية الشعبية؛ مثل الاتحاد والإسماعيلي والمصري، لها أهمية كبيرة لدى الدولة، نظرًا إلى مكانتها الكبيرة لدى الشعب المصري في المحافظات.

وفيما يتعلق بالنادي الإسماعيلي، قال وزير الشباب والرياضة: "نحترم أحكام القضاء، ومجلس الإدارة مستمر حتى آخر إجراءات التقاضي، سيتمّ الدعوة لانتخاب مجلس إدارة جديدة خلال شهر يوليو/ تموز، الوزارة مهتمة بالحفاظ على استقرار المجلس والقيام بدوره بإدارة كافة شؤون النادي ويحافظ على مكتسباته حتى إشعار آخر".

وحول ملف نادي الاتحاد السكندري، قال وزير الشباب والرياضة: "يتمّ التنسيق للقاء مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري خلال الأسبوع الجاري بعد لقاء الأسبوع الماضي، وإدارة كرة القدم في الأندية الشعبية ليست سهلة، ووزارة الشباب والرياضة ملتزمة بتنسيق كامل وإنهاء كل ما يتعلق بأرض نادي الاتحاد السكندري، من تراخيص وإنشاءات، والوزارة ليست طرفًا بشكل أو آخر فيما يتعلق بأي تأخير في ذلك الشأن".

وأكّد صبحي محاولات الوزارة في مساعدة الأندية الشعبية ومجالس إدارتها، وقال: "الوزارة تساعد بقدر الإمكان في ظل حالة الركود الاقتصادي والحالة العامة في العالم لها تأثيرها وتبعيتها على كل المؤسسات في العالم، ونحن جزء من العالم وإدارة كرة القدم لها ميزان مختلف في البيع والشراء للاعبين، الاتحاد السكندري رمز كبير في عدد من الألعاب الرياضية، ويجب على الأندية الشعبية تحديد أولويات الصرف على الألعاب الرياضية".
 
وأضاف: "الوزارة متمسكة باستمرار مجلس إدارة الاتحاد السكندري، والتنسيق مع المحافظ في عدد من الملفات العالقة".
 
واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه: "لنا أدوار سابقة مع الأندية الشعبية، ويجب أن تبحث مجالس إدارات الأندية زيادة مواردها، فمجال كرة القدم استثمار واقتصاد، والحكومة لا تدعم الصرف على لاعبين.. الموضوع تسويقي وتجاري أكثر من أي شيء آخر".

شارك: