وزير الرياضة السعودي: سيتم حل إدارات الأندية التابعة للخصخصة

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 21:56
الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، اليوم الإثنين، نقل ملكية أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، إلى صندوق الاستثمارات العامة، في إطار مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، قد أطلق مشروع الاستثمار الرياضي والتخصيص للأندية الرياضية، الذي يأتي تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي، الهادفة إلى بناء قطاع رياضي فعال، من خلال تحفيز القطاع الخاص وتمكينه للإسهام في تنمية القطاع الرياضي، بما يحقق التميز المنشود للمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية والممارسين على الأصعدة كافة.

وقال بن تركي في حديثه لصحيفة "الشرق الأوسط": "لأن ملكية الأندية انتقلت بشكل كامل إلى جهات مختلفة مع إنشاء شركة وهي تملك هذه الأندية، فيجب حل مجالس الإدارات".

وتابع الفيصل حديثه قائلًا: "خلال الأيام القليلة القادمة سيتم حل مجالس إدارات الأندية وعقد جمعية عمومية للأندية التي يمثلون مؤسسة غير ربحية، وسيتم اختيار رئيس وعضو من هذه الجمعية".

وختم وزير الرياضة حديثه قائلًا: "الرئيس والعضو سوف يتولون رئاسة الشركة التي تملك النادي مع ترشيح 5 أعضاء من صندوق الاستثمارات العامة".

شارك: