ورقة "البطالة الكروية" لإنقاذ مصير 3 نجوم في منتخب الجزائر

2022-09-03 15:38
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل ثلاثة نجوم في منتخب الجزائر في التوقيع لأندية جديدة خلال الميركاتو الصيفي 2022، ما يضعهم في وضعية معقدة للبحث عن مخرج لهم خلال الأيام القليلة المقبلة، مستغلين الفرصة التي يمنحها "فيفا" لبعض اللاعبين خلال فترة الانتقالات.

ويتعلق الأمر بكل من سفيان فيغولي، النجم السابق لنادي غلطة سراي التركي، ووهاب رايس مبولحي، النجم السابق لنادي الاتفاق السعودي، وحسين بن عيادة، النجم السابق لنادي النجم الساحلي التونسي، وهو الثلاثي الذي كان أساسيًا في حسابات المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، خلال المباريات الماضية، ويعول هؤلاء اللاعبون على وضعيتهم كلاعبين أحرار للحصول على عقود جديدة.

ويتيح الاتحاد الدولي لكرة القدم للاعبين الذين في وضعية اللاعبين الأحرار, الحصول على فرصة الانتقال إلى نادٍ آخر خارج آجال فترة الانتقالات الصيفية المحددة في وقت سابق، وهو ما يعد بمثابة طوق نجاة للثلاثي فيغولي ومبولحي وبن عيادة لإنقاذ موسمهم الكروي وتفادي البطالة الكروية.

ولا تتوقف خيارات الثلاثي الأساسي في حسابات المدير الفني لمنتخب الجزائر عند هذا العامل للبحث عن أندية جديدة في الوقت بدل الضائع، بل هناك فرصة للانتقال إلى دوريات ما زالت فيها سوق الانتقالات الصيفية مفتوحة، على غرار الدوري التركي، الذي ينتهي سوق الانتقالات فيه يوم 8 سبتمبر/ أيلول، بالإضافة إلى بعض الدوريات الخليجية.

وكان فيغولي على رادار العديد من الأندية التركية والخليجية، لكن مصادر خاصة أكدت لـ"winwin" أن كل هذه المفاوضات باءت بالفشل بسبب إصرار النجم الجزائري في الحصول على راتب سنوي كبير، على غرار ما كان يحصل عليه في نادي غلطة سراي، والمقدر بـ3.8 مليون يورو، علمًا أن هذه النقطة كانت عاملًا محوريًا في فشل مفاوضات تمديد عقده مع النادي الأصفر والأحمر، كما تسببت له في العديد من المشكلات خلال آخر موسمين له مع الفريق.

من جهتهما، فشل مبولحي وبن عيادة في الحصول على عقد جديد بسبب قلة الاتصالات، فالحارس مبولحي الذي أنهى عقده مع الاتفاق السعودي لم تصله عروض جدّية لحد الآن، في حين أن بن عيادة الذي فسخ عقده مع النجم الساحلي التونسي فشل في إيجاد وجهة جديدة، آخرها كانت فشل مفاوضاته، حسب وسائل إعلام مغربية، مع نادي الوداد، رغم سفره إلى المغرب لإنهاء صفقة انتقاله.

يجدر الذكر، أن مصادر خاصة لـ"winwin" أكدت استغناء المدير الفني جمال بلماضي عن الثلاثي فيغولي ومبولحي وبن عيادة، خلال معسكر شهر سبتمبر، الذي سيعرف إجراء "الخضر" لمواجهتين وديتين أمام غينيا ونيجيريا على التوالي بملعب ميلود هدفي الأولمبي بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية.

شارك: