وثيقة مسّربة تفضح رئيس ناد جزائري طالب بـ"أخلقة" الميركاتو

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 19:52
شرف الدين عمارة رئيس نادي شباب بلوزداد الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شغل رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم السابق ورئيس مجلس إدارة نادي شباب بلوزداد، شرف الدين عمارة، الرأي العام الكروي في الجزائر خلال الساعات الماضية، بسبب انتقاده لواقع الميركاتو في الجزائر، أو بالأحرى خروجه عن السيطرة، بالنظر للأرقام الفلكية المعروضة على اللاعبين المطلوبين بقوة في سوق الانتقالات.

وكان ناديا مولودية الجزائر واتحاد العاصمة على وجه التحديد، وبدرجة أقل نادي شبيبة القبائل، أبرموا صفقات مدوّية في افتتاح سوق الانتقالات الصيفية، وبمبالغ كبيرة جدّّا أثارت جدلًا واسعًا في الجزائر، وحفيظة رئيس مجلس إدارة نادي شباب بلوزداد، شرف الدين عمارة، الذي طالب بضرورة مراجعة الحسابات و"أخلقة" الميركاتو.

رواتب ضخمة تُهدد استقرار الميركاتو الجزائري

ووقع بعض اللاعبين لناديي مولودية الجزائر واتحاد العاصمة (زكرياء دراوي للمولودية وإلياس شتي للاتحاد)، براتبين ضخمين، 800 مليون للاعب الأول وحوالي 700 مليون للاعب الثاني، الأمر الذي سيوجه الميركاتو الصيفي نحو تضخم رهيب في الرواتب.

ونشر رئيس مجلس إدارة نادي شباب بلوزداد والرئيس السابق للاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، منشورًا على حسابه الرسمي في "فيسبوك"، ساعات قليلة بعد الصفقات المدوية للمولودية والاتحاد، تحت عنوان: "من أجل مدونة أخلاق".

وتابع: "سوق انتقالات اللاعبين يلتهب، والعملاء يناورون، واللاعبون لا مبالين، والقائمون على الاستقدامات عن وعي أو لا وعي، يدفعون!"، وأكد: "وأما عن أفعال وإيماءات وتصريحات الفاعلين في كرة القدم، فأغلبها يطبعها القذف والاتهامات والعنف اللفظي".

وأوضح: "وأما المناصرون، ولا يسترشدون في ذلك إلا بنتائج أنديتهم، يطالبون بجلب أفضل اللاعبين والمدربين من دون أدنى إدراك للحدود المادية والاجتماعية في ذلك"، وأردف: "وأما الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي فها هي تنفخ في النار وتُذْكيها"، قبل أن يختم: "إلى أين نحن ذاهبون..؟ فسنُّ ميثاق أخلاقيات كرة القدم أصبح ضرورة ملحة".

وثيقة مسّربة تفضح موقف شرف الدين عمارة

انتشرت خلال الساعات الماضية ومنذ منشور شرف الدين عمارة بخصوص الميركاتو الصيفي، وثيقة مسّربة يتناقض محتواها بشكل كبير مع ما كان يدعو إليه رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم السابق، والمسؤول الأول في نادي شباب بلوزداد الذي كان خلال المواسم الأربعة الماضية المهيمن عن سوق الانتقالات في الجزائر.

شباب بلوزداد

وتضمنت الوثيقة المسّربة العرض المالي الذي قدمته إدارة نادي شباب بلوزداد لنجم نادي يونغ أفريكانز التنزاني، الدولي البوركينابي، عزيز ستيفان كي، من أجل ضمه هذا الصيف، وتضمن عروض شباب بلوزداد عرضًا ضخمًا يقدر بـ440 ألف دولار كراتب سنوي، بالإضافة إلى العديد من الامتيازات الأخرى.

وما يؤكد صحة هذه الوثيقة بغض النظر عن عدم تعليق نادي شباب بلوزداد عليها، هو أن نادي يونغ أفريكانز التنزاني خلال إعلان بقاء نجمه الأول، عزيز كي، بعقد جديد، اليوم الأربعاء 10 يوليو/ تموز، كشف عن وجود اهتمام بخدمات لاعب منتخب بوركينافاسو من الجزائر، في إشارة إلى نادي شباب بلوزداد.

وانتقدت الجماهير الجزائرية شرف الدين عمارة بعد تناقض موقفه مع تصريحاته بخصوص الممارسات الجديدة في سوق التحويلات في الدوري الجزائري للمحترفين، وتحدث العديد من المشجعين عن سياسة شباب بلوزداد خلال السنوات الأخيرة، والمرتكزة على ضم اللاعبين المميزين وبمبالغ ضخمة.

وترى فئة من الجماهير الجزائرية بأن تصريحات عمارة بخصوص ما يجري في سوق التحويلات هذا الصيف، يعود لتغيّر موقف فريقه من المهمين على الميركاتو لعدة مواسم، إلى متفرج ببروز منافسين أقوياء هذه المرة، خاصة مولودية الجزائر واتحاد العاصمة وشبيبة القبائل.

شارك: