واين روني يبارك لهاري كين بعد تحطيم رقمه القياسي

2023-03-24 22:51
أرشيفية- هاري كين وواين روني بقميص المنتخب الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعث النجم واين روني، لاعب نادي مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي السابق، رسالة تهنئة لهاري كين، بعد أن تخطى مهاجم توتنهام هوتسبير رقم روني القياسي كأفضل هداف في تاريخ المنتخب الإنجليزي.

وتعادل اللاعبان بـ53 هدفًا لكل منهما قبل مباراة إيطاليا وإنجلترا، أمس الخميس، لكن كين نجح في تسجيل هدفه الـ54 بقميص منتخب بلاده من علامة الجزاء لينفدر بالرقم القياسي.

وأرسل روني رسالة قصيرة إلى كين على وسائل التواصل الاجتماعي بعد المباراة لتهنئته على رقمه القياسي، ثم قدم فيما بعد إشادة مطوله للاعب البالغ من العمر 29 عامًا.

وقال روني في تصريحات لصحيفة "The Times": "عندما حطمت الرقم القياسي كهداف إنجلترا، بضربة جزاء ضد سويسرا في سبتمبر 2015، كان كين أول لاعب ركض تجاهي واحتفل معي، وذكرت لاحقًا اسم هاري في الخطاب الذي ألقيته في غرفة الملابس".

واين روني يبارك لهاري كين برسالة 

وأكمل روني: "قلت إنني آمل أن يقترب اللاعبون الشباب في الفريق من الرقم القياسي، بل وأن يكونوا قادرين على تجاوز إنجازي، كان هاري قد سجل ثلاثة أهداف فقط لإنجلترا في تلك المرحلة، لكنني قلت هذه الكلمات لأنني كنت أعرف أنه يمكنه فعل ذلك. حتى في ذلك الوقت، مع وجود أربع مباريات فقط تحت حزامه، كنت أعلم أنه يمكن أن يصبح أعظم هداف لمنتخب إنجلترا إذا واصل مسيرته، وأردت أن أقدم له التشجيع".

كما عبر الفتى الذهبي عن سعادته بإنجاز كين، قائلا: "أنا سعيد من أجله ولعائلته وللمنتخب الإنجليزي الآن، لقد فعل ذلك، بعد أن سجل هدفه رقم 54 مع إنجلترا مساء الخميس، مع معرفة هاري وفي الواقع، أعتقد أنه عندما يتوقف عن اللعب سيترك الرقم القياسي لإنجلترا في مكان يصعب فيه على شخص آخر تحطيمه".

كما شبه روني (37 عامًا) كين بنجم نادي برشلونة روبرت ليفاندوفسكي؛ إذ قال: "إنه يريد أن يكون مثل ليفاندوفسكي البولندي، آلة المرمى، الذي لا يزال في القمة في منتصف الثلاثينيات من عمره، ولديه ما يكفي لتحقيق ذلك، أعتقد أن هاري سينهي مسيرته بأكثر من 70 هدفا لإنجلترا".

وأشاد روني بأداء كين في بداياته، مضيفا: "لفت انتباهي في تدريبات المنتخب بـ2015 على الفور، ليس لأنه فعل أي شيء خاص أو استثنائي، لكن مجرد طريقة إنهائه للهجمة كانت رائعة، لقد أصاب الهدف دائمًا بشكل أو بآخر وكان لديه تسديدة تشبه إلى حد ما تسديدة فرانك لامبارد، يمكنك أن ترى أنه كان طبيعيا بالنسبة له، لم يكن عليه أن ينظر إلى مكان الهدف وكان يسدد في أي فرصة".

كما اختار نجم مانشستر يونايتد السابق كين كأفضل مهاجم في إنجلترا على الإطلاق، بالقول: "أين يقف بين مهاجمي إنجلترا؟ ربما يكون الأفضل. أعتقد أنه كذلك". "كين مهاجم بين مركز 9 ومركز 10، وإذا نظرت إلى مهاجمي إنجلترا العظماء -غاري لينيكر، آلان شيرر، جيمي غريفز، مايكل أوين- هاري هو هداف جيد مثل أي منهم ولا يلين، ولكن على عكسهم فهو ليس فقط هدافًا".

وأكمل روني: "صفاته الكروية الشاملة تجعله الأفضل، وهذا ليس فقط ما يفعله بقميص إنجلترا، ولكن على مستوى الأندية، سوف يحطم الرقم القياسي لأهداف شيرر في الدوري الإنجليزي الممتاز إذا حافظ على لياقته".

وعن شعوره بعد أن حطم هاري رقمه القياسي، قال روني: "كيف أشعر لأنني لم أعد صاحب الرقم القياسي؟ جيد تمامًا، أنا لست منزعجًا حقًا بشأن الأرقام القياسية وأعتقد أنه من الجنون، قبل أن أكسر الرقم، أن سجل التهديف في إنجلترا صمد لفترة طويلة، بالنظر إلى مواهب المهاجمين لدى إنجلترا، كنت أعرف أن هذا اليوم سيأتي، وأن هاري هو الذي سيفعل ذلك".

يذكر أن كين قد شارك في 28 مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم بقميص فريقه توتنهام، ونجح في تسجيل 21 هدفًا وصناعة هدفين.

شارك: