والد الغربي لـwinwin: ابني يعشق تونس ويتابع أخبار منتخبها

2021-10-17 01:06
إسماعيل الغربي موهوب باريس سان جيرمان الفرنسي يمثل هدفا بارزا للقائمين على أعمال كرة القدم التونسية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحاول وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، استقطاب إسماعيل الغربي، موهبة باريس سان جيرمان الفرنسي، في أقرب وقت ممكن لتعزيز صفوف المنتخبات الوطنية التونسية في قادم الاستحقاقات، أي قبل خوض المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات إفريقيا لكأس العالم وكأس إفريقيا بالنسبة للمنتخب الأول، وبالتزامن مع سعي الاتحاد التونسي لتجهيز مجموعة قوية من الشباب القادرين على إعادة تونس للمشاركة في الألعاب الأولمبية التي يعود آخر حضور للنسور فيها إلى أولمبياد أثينا عام 2004.

وبات من الواضح الآن أن نية الإدارة الفنية للمنتخب التونسي تتجه بشكل كبير نحو الاعتماد على المواهب الشابة التي نشأت وتكونت في ملاعب كرة القدم الأوروبية مع أبرز الفرق ومدارس التكوين في القارة العجوز، إذ تمت استمالة أكثر من اسم بارز مَثّل منتخبات بلدان المنشأ والإقامة على غرار حمزة رفيعة وأنيس بن سليمان وحنبعل المجبري، وما تزال ملفات مواهب أخرى تشغل بال الجريء ومن معه.

ويعتمد رئيس اتحاد الكرة التونسي على استراتيجية ناجحة حتى الآن بالحديث مع عائلة اللاعب، وشرح استراتيجية المنتخب وأهدافه على المدى المتوسط والمدى البعيد لوكيل اللاعب قبل الشروع في التواصل بشكل مباشر مع المعني بالأمر أو مع ناديه، وذلك كما حدث مع حنبعل المجبري وعمر الرقيق. 

وشرع اتحاد الكرة التونسي فعليا في التواصل مع عائلة الغربي واستقبلها في تونس، واحتفى بوالده الذي دخل إلى حجرات الملابس والتقط صورا مع لاعبي المنتخب التونسي على هامش مواجهة الكونغو الديمقراطية الودية شهر يونيو/ حزيران الماضي.

التونسي إسماعيل الغربي تألق في الآونة الأخيرة مع باريس سان جيرمان

وتحدث سيف الله الغربي، والد اللاعب الموهوب، عن آخر تطورات محادثاتهم مع الاتحاد التونسي لكرة القدم بشأن تمثيل ابنه لمنتخب نسور قرطاج، وتحدث عن مسيرته مع فريق باريس سان جيرمان وحقيقة العروض التي وصلته في الآونة الأخيرة للخروج في صفقة انتقال حر خلال الميركاتو الصيفي القادم.

 

سيف الله الغربي: ابني يعشق تونس و يتابع أخبار ونتائج منتخب نسور قرطاج 

 

تحدث سيف الله الغربي، المشرف الأول على أعمال نجله، عن إمكانية التحاق ابنه قريبا بصفوف المنتخب التونسي، قائلا عنه: "يعشق تونس، ويشاهد لقاءات المنتخب منذ سنوات، نحن نزور البلاد باستمرار، كما أعتقد أنه سعيد باهتمام الجمهور التونسي به في مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف: "الاتحاد التونسي لكرة القدم على تواصل معنا باستمرار وخاصة الرئيس وديع الجريء وأسماء أخرى على غرار سليم بن عثمان. إسماعيل لم يحسم اختياره بين فرنسا وتونس، ولا يمكنني أن أجزم حاليا أنه سيختار منتخب نسور قرطاج، ولكن أتوقع أن تُحسم كل الأمور خلال العام القادم".

أرقام إسماعيل الغربي مع باريس سان جيرمان في المباريات التي لعبها قبل انطلاق الموسم الحالي 2021-22
 

وأردف سيف الله الغربي: "هو سعيد الآن بوجود صديقه حنبعل المجبري في صفوف المنتخب التونسي، وهو يتواصل معه باستمرار، وأعتقد أن مستقبل المنتخب سيكون أفضل في حال قدوم العديد من المواهب الأخرى المنتشرة بمختلف الدوريات الأوروبية".

التونسي إسماعيل الغربي يركز على مسيرته مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي

 

أكد الغربي الأب أن ابنه إسماعيل يحاول حاليا إثبات مكانه بين نجوم فريق عاصمة الأنوار، قائلا: "تركيز إسماعيل حاليا على البقاء في الفريق الأول ومحاولة خوض بعض المباريات قبل نهاية الموسم الحالي 2021-22. كانت له فرصة المشاركة في مباراة السوبر أمام ليل، ولكن عدة أسباب وقفت أمامه لدخول تشكيل المدرب بوكيتينو، تتمثل في الإصابة التي تعرض لها خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، كما حضر في قائمة الفريق في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو يعمل بكل قوة حاليا لإثبات جدارته مع الفريق".

أندية إنجليزية وألمانية ترغب في ضم الموهوب التونسي إسماعيل الغربي 

 

كشف سيف الله الغربي عن بعض العروض التي وصلت لابنه خلال الفترة الماضية، قائلا: "ما يمكنني قوله حاليا أن إسماعيل يدرس كل الفرضيات الممكنة للصيف القادم، وهو يريد البقاء مع فريقه الحالي عن طريق توقيع أول عقد احتراف مع باريس سان جيرمان، وذلك على الرغم من وجود رغبة حقيقية لدى بوروسيا دورتموند ونادٍ إنجليزي كبير في ضمه".

شارك: