2021-11-20

واتفورد يذل مانشستر يونايتد برباعية وليفربول يدك أرسنال

احتفال لاعبي واتفورد وجدال بين مهاجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو والحكم جوناثان موس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق واتفورد فوزًا مفاجئًا ضد ضيفه مانشستر يونايتد بأربعة أهداف لواحد السبت 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، لحساب المرحلة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، في مباراة أقيمت بمعقل واتفورد "فيكارج رود" وبصافرة من الحكم المحلي جوناثان موس.


وتلقى مانشستر يونايتد خسارته الثالثة من آخر 4 جولات بالمسابقة ليتجمد رصيده عند 17 نقطة في الترتيب السابع، وفي المقابل ارتفع رصيد واتفورد إلى 13 نقطة بالترتيب الـ13 مؤقتًا.

انتهى الشوط الأول بتقدم واتفورد بعد أن تسيّد أحداث الـ45 دقيقة الأولى بنجاح، وتمكن حارس مرمى مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا من التصدي لركلتي جزاء من السنغالي إسماعيلا سار، في الركلة الأساسية وفي الإعادة عند الدقيقتين الـ8 والـ11.
 

وفي الدقيقة 28 افتتح النرويجي جوشوا كينغ باب التسجيل لواتفورد من تصويبة مخادعة من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة حاسمة من زميله إيمانويل دينيس، ثم عاد إسماعيلا سار ليصحح خطأه ويسجل الثاني لأصحاب الأرض قبل الاستراحة بدقيقة واحدة من تسديدة بلمسة واحدة.

ومع مطلع الشوط الثاني، زج مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولشاير بلاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك والجناح الفرنسي أنتوني مارسيال، وتمكن دي بيك من تسجيل هدف تقليص الفارق للشياطين الحمر بتمريرة رائعة من زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو عند الدقيقة 50.
 

وأشهر حكم المباراة السيد جوناثان موس البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه مدافع مانشستر يونايتد هاري ماغواير في الدقيقة 69 إثر تدخل خشن ضد توم كليفرلي لاعب وسط واتفورد، واستغل أصحاب الأرض النقص العددي للضيوف وسجلوا الهدف الثالث في الدقيقة الثانية بعد التسعين، ثم اختتم دينيس إيمانويل الرباعية في الثواني الأخيرة من اللقاء.


أهداف وملخص مباراة واتفورد ومانشستر يونايتد (4-1)
 


 

ليفربول يكتسح أرسنال في أنفيلد
 

ولحساب نفس الجولة، أمطر ليفربول شباك ضيفه أرسنال بأربعة أهداف بيضاء في ملعب "أنفيلد"، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة ويواصل مطاردة تشيلسي المتصدر (29).


وسجل أهداف ليفربول كل من السنغالي ساديو ماني والبرتغالي ديوغو جوتا والمصري محمد صلاح والياباني تاكومي مينامينو بالدقائق 39 و52 و73 و77 على التوالي، ليتلقى أرسنال الهزيمة الخامسة في آخر 5 زيارات إلى ملعب "أنفيلد" ويتجرع خسارته الأولى في الدوري منذ أغسطس/ آب الماضي.

سايس يتفوق على بن رحمة في ديربي مغاربي بالبريميرليغ

 


وفي مواجهة مغاربية بامتياز، حقق وولفرهامبتون فوزًا صعبًا في ملعبه "مولينيو" أمام وست هام يونايتد بهدف نظيف سجله المهاجم راؤول خيمينيز بالدقيقة 58، وقد شارك مدافع وولفرهامبتون المغربي غانم سايس وفي الجهة المقابلة سعيد بن رحمة صانع ألعاب وست هام.
 

ورفع وولفرهامبتون رصيده إلى 19 نقطة بالترتيب السادس، بينما تجمدت جعبة نقاط وست هام عند الرقم 23 في المركز الثالث مؤقتًا، بعد أن تلقّى خسارته الثالثة من 12 مناسبة في البطولة الإنجليزية بالموسم الحالي 2021-2022.
 

ستيفن جيرارد يحقق الفوز في أول مباراة مع أستون فيلا


وفي ملعبه "فيلا بارك" وأمام نحو 30 ألف مشّجع، انتصر أستون فيلا في أول مباراة رفقة المدرب الجديد ستيفن جيرارد أمام برايتون بهدفين نظيفين في الدقائق الأخيرة.


وسجل المهاجم الدولي الإنجليزي أولي واتكينز قبل النهاية بـ5 دقائق، وأضاف زميله قلب الدفاع الدولي الإنجليزي أيضًا تيرون مينغز الهدف الثاني في الدقيقة 89، ووصل أستون فيلا إلى نقطته رقم 13 في الترتيب الـ15 على اللائحة، وفي الجهة المقابلة ظل رصيد برايتون عند النقطة الـ17 في المركز السابع.

4 ثلاثيات في الجولة الـ12 من البريميرليغ


وانتهت مباراة بيرنلي أمام ضيفه كريستال بالاس بملعب "تيرف مور" بالتعادل 3-3، وهي نفس نتيجة مباراة نيوكاسل يونايتد ضد برينتفورد والتي أقيمت بمقعل الماكبايس "سانت جيمس بارك".


نورويتش سيتي يتنفض ويحقق فوزه الثاني تواليًا


كان نورويتش سيتي الفريق الوحيد إلى جانب نيوكاسل يونايتد الذي لم يحقق أي فوز في البريميرليغ بعد انقضاء أول 10 جولات، لكنه انتصر أخيرًا بالجولة الـ11 أمام برينتفورد بهدف نظيف، وعاد اليوم السبت لينتصر للمرة الثانية تواليًا أمام ساوثهامبتون بهدف نظيف أيضًا.

شارك:
2022-01-14
مباراة 1
16:00
مباراة
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
19:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
15:00
مباراة
مباراة 1
15:00
مباراة
مباراة 1
15:00
مباراة
مباراة 1
15:00
مباراة
مباراة 1
15:00
مباراة
مباراة 1
15:00
مباراة