وائل جمعة يكشف توقعاته لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022

2021-11-29 02:08

وائل جمعة يتوقع تتويج البرازيل بلقب كأس العالم FIFA قطر 2022 (Qatar2022)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

كشف النجم المصري وائل جمعة، سفير إرث قطر، عن المنتخبات المرشحة للوصول إلى أدوار متقدمة في المونديال، والمنتخب الذي يتوقع فوزه بلقب البطولة، وذلك في مقابلة أُجريت معه بمناسبة تبقي سنة على انطلاق منافسات مونديال كأس العالم قطر 2022.

وأشاد نجم منتخب الفراعنة والنادي الأهلي المصري السابق باستعدادات قطر لتنظيم البطولة، قائلا إنها ستمثل فرصة للأجانب للتعرف إلى النقلة الحضارية والثقافية وتصحيح مفاهيم كثيرة عن العرب بالنسبة للأجانب، بما سيجدونه في قطر من أجواء مذهلة وطبيعة وتعامل مختلف تماما عما رأوه في أماكن كثيرة.

نص الحوار

 

من الفريقان اللذان تتوقع بلوغهما نهائي قطر 2022، ولماذا ترى أنهما الأوفر حظا للوصول للمباراة النهائية؟


أتوقع وصول البرازيل وفرنسا للمباراة النهائية، المنتخبان يمتلكان عناصر ممتازة في كل الخطوط، وقدّموا نتائج ممتازة في التصفيات. المنتخب الفرنسي فاز بدوري الأمم الأوروبية، ولديه فريق ممتاز، وعدد من اللاعبين المميزين. المنتخب البرازيلي من أفضل منتخبات العالم في السنوات الأخيرة تحقيقا للنتائج، يمتلك عناصر ممتازة في كل الخطوط، وذلك بالإضافة إلى المدربين؛ المنتخبان يمتلكان مدربين جيدين، ولديهما خبرة كبيرة وإمكانات ممتازة، ويعلمون كيفية استغلال إمكانات الفريقين بشكل جيد.


ما المنتخب الذي تتوقع أنه سيفوز بكأس العالم 2022؟ ولماذا تعتقد أن هذا البلد سيفوز؟ وما الذي يمنحه الأفضلية؟

المنتخب المتوقع أن يفوز في تلك المباراة (النهائية بين البرازيل وفرنسا) هو منتخب البرازيل فهو يمتلك كل الإمكانات والدوافع، ويمتلك لاعبين ومدرب مميز، ويمتلك ثقافة البطل.. المنتخب الفرنسي فاز ببطولة 2018، وهو دافع للبرازيل للفوز ببطولة 2022. 


من اللاعب الذي تتوقع فوزه بالكرة الذهبية بوصفه أفضل لاعب في نهائيات كأس العالم 2022؟

(كيليان) مبابي.

أي لاعب سيفوز بجائزة أفضل لاعب في قطر 2022؟

مبابي أو نيمار.

ما الذي يعجبك في هذين اللاعبين (مبابي ونيمار)؟ وكيف سيصنعان الفارق برأيك؟

اللاعبان موهوبان، ولديهما الإمكانات الفردية والمهارية، ويقدمان المتعة للمشجعين.. إمكاناتهما الفردية وإمكانات فريقهما الجماعية تساعد على الفوز باللقب.


من اللاعب الذي تتوقع أنه سيفوز بجائزة أفضل لاعب شاب في قطر 2022؟

صعب التوقع، لا يوجد اسم حاضر في ذهني حاليا. 

أي لاعب سيحصل على الحذاء الذهبي بوصفه هدافا لمونديال 2022؟


إن توقّع الهداف في كأس العالم صعب، فالهداف يظهر خلال البطولة، ولكن هناك أسماء مع المنتخبات؛ كمبابي مع فرنسا ونيمار مع منتخب البرازيل، وعناصر ممتازة كثيرة في البطولة.


من سيكون الحصان الأسود لمونديال قطر 2022؟


الحصان الأسود للبطولة؟ من خلال المنتخبات التي ظهرت بشكل جيد بالبطولة ومن المرشحين بشكل جيد للبطولة، (يظهر) المنتخب الإنجليزي، (والذي) لديه لاعبون جيدون للغاية، ووصل في بطولة 2018 للمربع الذهبي، ولم يتمكن من الوصول للمباراة النهائية.. المنتخب الإنجليزي لديه عناصر شابة وقوية، وستكون لها فرصة الظهور في قطر.


أي دولة غير متوقعة ستذهب لأبعد نقطة في المنافسة؟


كأس العالم لا توجد فيه توقعات؛ فالفرق الكبيرة تحفظ أسماءها، والتوقعات تكون في خروج أحد المنتخبات الكبيرة خلال الأدوار الأولى للبطولة، (ومع) الوصول لدوري الثمانية وما قبل النهائي تكون المفاجآت قليلة للغاية. 


توقعاتك لمنتخب قطر الوطني؟


المنتخب القطري عاش فترة ممتازة خلال الفترة الماضية، ومر باحتكاك مميز للغاية خلال خوضه التصفيات الأوروبية وخوضه (بطولة) أمريكا الجنوبية، وهي تجارب مهمة ستفيده وتعود عليه بالإيجاب في كأس العالم قطر 2022، وحسب قوة المجموعة (أيضا)، ولو تأهل المنتخب عن المجموعة للدور الثاني ستكون مفاجأة سارة لنا بوصفنا مشجعين عرب.

ما الإرث الرئيسي للبلد المضيف؟


الإرث الاقتصادي والثقافي والحضاري والنقلة الكبرى التي ستقدمها قطر للعالم في كأس العالم قطر 2022. أتخيل أن الأمور ستكون أفضل بكثير، وسنلمس ذلك الإرث خلال كأس العالم حينما يرى المشجعون النقلة الحضارية والثقافية، وتصحيح مفاهيم كثيرة عن العرب بالنسبة للأجانب. وسيرون هنا أجواء مذهلة وطبيعة وتعامل مختلف تماما عما رأوه في أماكن كثيرة. 


هل يمكنك أن تتنبأ بشيء واحد عن قطر سيفاجئ المشجعين الذين سيزورون قطر خلال المونديال؟


المتعة.. قطر ستقدم المتعة للاعبين والمشجعين وجميع متابعي ومحبي كرة القدم. كل من يبحث عن متعة كرة القدم سيجدها في قطر في العام 2022.

شارك: