هيثم فاروق لـwinwin: قطر أبهرت العالم بملاعب المونديال

2022-06-29 01:01
أرشيفية- المحلل الرياضي المصري هيثم فاروق (facebook/FilAhly07)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد اللاعب المصري المعتزل ومحلل قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، هيثم فاروق، بدولة قطر واللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2022.

وقال فاروق في حديث خصّ به موقع "winwin"، الثلاثاء 28 يونيو/ حزيران، إنه يتوقع تنظيماً مميزاً ورائعاً من الدولة القطرية لنهائيات كأس العالم 2022، مشيدا بقدرة قطر واللجنة المنطمة للمونديال على الوصول لأعلى درجات الجاهزية والاستعداد قبل عام كامل على انطلاق البطولة.

وتستضيف دولة قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، في الفترة ما بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول، ومن المُقرر أن تُقام المنافسات على 8 ملاعب مختلفة بمشاركة 32 منتخبا.

وأكد فاروق أن قطر أبهرت العالم بجاهزية ملاعبها لاستضافة كأس العالم قبل انطلاق البطولة بعام، مشيراً إلى أن هناك دولاً عظمى فشلت في فعل ذلك.

وأوضح اللاعب السابق للزمالك المصري أن قطر باتت على أتم الاستعداد لاستضافة "مونديال العرب"، حسب وصفه، وذلك بعد تجهيز ملاعب "هي الأفضل في العالم" وشبكة طرق "على أعلى مستوى".

واختتم فاروق تصريحاته بتوقع تتويج أحد منتخبات فرنسا وألمانيا والبرازيل والأرجنتين بلقب المونديال القطري المُنتظر.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: