هنري وشيرر أول عضوين في قاعة مشاهير البريميرليغ

2021-06-08 09:01
تيري هنري وآلن شيرر يدشنان قاعة مشاهير البريميرليغ (twitter/premierleague)
Source
+ الخط -

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليغ" تدشين قاعة المشاهير الخاصة بأبرز أساطير الدوري، حيث تم منح النجمين السابقين، الإنجليزي آلن شيرر والفرنسي تيير هنري أول عضوية لهذه القاعة.

كما هو معروف فإن الغرض من قاعة المشاهير، تخليد الأسماء التي حققت إنجازات كبيرة على مدار سنوات طويلة للبطولة، على غرار ما تقوم به رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين NBA. 

وأحرز هنري لقب هداف الدوري أربع مرات، فيما توج شيرر بالجائزة ثلاث مرات، وسجلا سويا 435 هدفا في الدوري. وكان هنري، المتوج بلقب الدوري مرتين مع أرسنال، أحد العناصر الذهبية لفريق "المدفعيجة" الذي لم يقهر خلال موسم 2004، تحت إشراف المدرب أرسين فينغر.
 


ويُعدّ بطل العالم 1998 أفضل هداف في تاريخ منتخب فرنسا (51 هدفا في 123 مباراة)، وتخطى حاجز 20 هدفا مع فريقه اللندني خمس مرات تواليا بين 2001 و2006.

وقال هنري (43 عاما) في بيان نشرته رابطة الدوري: "من المميز جدا أن يتم اختياري لدخول قاعة المشاهير إلى جانب ألن شيرر. عندما كنت شابا، كنت أسعى للحصول على زوج من الأحذية الرياضية، واليوم نتحدث عن قاعة المشاهير".

أما شيرر (50 عاما)، المتوّج مع بلاكبيرن بلقب الدوري في عام 1995، فيحمل الرقم القياسي المطلق لعدد الأهداف في البريميرليغ بـ 260 هدفا في 14 موسما في صفوف بلاكبيرن ونيوكاسل.
 


وقال القائد السابق للمنتخب الإنجليزي: "عندما نشاهد اللاعبين الرائعين الذين لعبوا في البريميرليغ، أسبوعا بعد أسبوع، موسما بعد موسم، يشرّفني دخول قاعة المشاهير".

مضيفا: "كل ما أردته أن أصبح لاعبا محترفا. كان حلمي أن أصل وأحرز الألقاب، أسجل في ملعب سانت جيمس بارك (التابع لنيوكاسل)، وأرتدي القميص الأسود والأبيض مع الرقم 9. استمتعت بكل دقيقة".

وسينضم ستة لاعبين ضمن لائحة من 23 تنشر في وقت لاحق، إلى شيرر وهنري، وذلك عبر تصويت للجماهير حتى 2 أيار/مايو المقبل.
 

المكان الأبرز لمشجعي كرة القدم.. winwin تطبيق تعيش معه مباراة فريقك لحظة بلحظة.. حمل الآن!


أهلا بك! الآلاف من مشجعي فريقك ولاعبك المفضل حملوا التطبيق. انضم الآن! لماذا تنتظر؟ ادعم فريقك واقرأ أخباره. تطبيق سريع وخفيف يجعلك تعيش اللحظة.. لحظة الفوز! حمل التطبيق!

شارك: