هل ينهي الأخضر السعودي صيامه عن الفوز أمام المكسيك؟

2022-11-29 15:41
المنتخب السعودي تنتظره مواجهة حاسمة أمام المكسيك في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب المنتخب السعودي لخوض مباراة هامة وحاسمة أمام المكسيك، يوم الأربعاء 30 نوفمبر الجاري على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

ولم يتمكن "الأخضر" السعودي من البناء على فوزه الرائع 2-1 على الأرجنتين في مباراته الافتتاحية بالمونديال القطري، حيث خسر 0-2 أمام المنتخب البولندي في الجولة الثانية.

فيما فشل المنتخب المكسيكي في فتح حسابه التهديفي حتى الآن في المونديال، وتعادل 0-0 أمام بولندا، ثم تكبد الخسارة بنتيجة 0-2 أمام الأرجنتين.

في المباراة الحاسمة من دور المجموعات، يملك كلا المنتخبين فرصة للتأهل لمرحلة خروج المغلوب، لكن تبدو حظوظ المنتخب السعودي في التأهل أقوى من المكسيك.

وسيضمن المنتخب السعودي حجز بطاقة عبوره إلى الدور المقبل في كأس العالم 2022، إذا حقق الفوز بأي نتيجة على المكسيك، دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى بين الأرجنتين وبولندا.

كذلك فإن تعادل المنتخب السعودي مع المكسيك يمكن أن يضمن له الصعود إلى ثمن نهائي مونديال قطر، لكن بشرط خسارة الأرجنتين من بولندا، ففي هذه الحالة سيصبح رصيد السعودية 4 نقاط، وتتأهل كوصيف عن المجموعة مع المنتخب البولندي.

وعلى الجانب الآخر، لن يكفي المكسيك الفوز في مباراة السعودية لضمان التأهل للدور الثاني، بل ستحتاج أيضًا إلى تسجيل فوز بأربعة أهداف على الأقل، على أن تنتهي المباراة بين الأرجنتين وبولندا بالتعادل.

تاريخ مواجهات السعودية والمكسيك قبل لقائهما في مونديال قطر

التقى المنتخبان 5 مرات وجهًا لوجه في جميع المسابقات، وكان آخر لقاء لهما في عام 1999، ولم يحقق المنتخب السعودي أي فوز في مبارياته الخمس السابقة ضد منتخب "إل تري"، مع أربعة انتصارات للدولة الواقعة في أمريكا الوسطى، ومباراة واحدة انتهت بالتعادل.

المواجهة الأولى بين المنتخبين كانت في كأس القارات عام 1995، وفازت فيها المكسيك 2-0، وفي نفس العام تقابل المنتخبان وديًا وخسرت السعودية 1-2، وبعد عامين تجدد اللقاء في كأس القارات وحقق المكسيكيون فوزًا عريضًا بنتيجة 5-0.

وفي عام 1998، حسم التعادل 0-0 نتيجة المباراة الودية بين المنتخبين، وبعد عام تفوقت المكسيك من جديد بنتيجة كبيرة خلال بطولة كأس القارات، وفازت 5-1 على السعودية.

ويأمل المنتخب السعودي في تحقيق انتصاره الأول على المكسيك، وحجز بطاقة عبوره لثمن نهائي مونديال 2022، فيما سيحاول المنتخب المكسيكي تأكيد تفوقه التاريخي على الصقور الخضر. ماذا سيحدث في اللقاء المرتقب؟.. سنرى لاحقًا.

شارك: