هل ينضم سليماني ليوسف بلايلي في بريست الفرنسي؟

2022-08-07 11:18
الجزائري إسلام سليماني لاعب سبورتينغ لشبونة البرتغالي (Getty)
Source
+ الخط -

يقترب المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني (34 عامًا) من العودة إلى الدوري الفرنسي لكرة القدم من بوابة نادي بريست في سوق الانتقالات الصيفية الحالية 2022، بعد استحالة مواصلة مشواره مع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وطبقًا لتقرير مجلة "أونز مونديال" الفرنسية، فإن سليماني على رادار نادي ستاد بريست الفرنسي لتعزيز خط هجوم الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبحسب التقرير فإن إدارة بريست اتجهت للتفاوض مع سليماني بعد انهيار المحادثات مع نادي بوردو بشأن المهاجم الكوري الجنوبي هوانغ وي جو (29 عامًا) الذي سيرحل على الأغلب إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيتعيّن على سليماني التضحية بجزء من راتبه البالغ 3.2 مليون يورو سنويًا مع لشبونة، في حال رغب في الانضمام بالفعل إلى بريست، وتشير تقارير إلى أن راتب اللاعب قد يتقلّص إلى النصف.

سليماني وبلايلي في فريق واحد

ينشط في صفوف بريست الدولي الجزائري يوسف بلايلي، البالغ  (30 عامًا)، الذي انضم للنادي بالنصف الثاني من الموسم الماضي 2021-2022.

واستطاع بلايلي، خلال نصف موسم مع بريست، تسجيل 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين من 13 مباراة، ونال جائزة هدف الموسم في الدوري الفرنسي عن هدفه في مرمى موناكو بالجولة 37.

إسلام سليماني مرشح للانتقال إلى بريست الفرنسي

وإذا تمت صفقة سليماني فإن ثنائي المنتخب الجزائري سيجتمعان في الخط الأمامي للنادي الفرنسي وسيشكلان ثنائيًا هجوميًا مكتاملًا ومتجانسًا، حسب محللين.

ماذا قدّم سليماني مع لشبونة الموسم الماضي؟

أحرز سليماني 4 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة واحدة من أصل 9 مباريات خاضها بقميص لشبونة في كل البطولات موسم 2021-2022 بإجمالي (109 دقائق)، وكان قد عاد إلى النادي في صفقة مجّانية قادمًا من أولمبيك ليون الفرنسي صيف 2021.

وحقق لشبونة خلال الموسم المذكور نسبة فوز بلغت 50% في وجود سليماني، وارتفعت تلك النسبة عندما غاب النجم الجزائري إلى 86%، ما يفسّر سبب سقوطه من حسابات المدرب أموريم.

شارك: