هل ينضم دوناروما إلى برشلونة لخلافة تير شتيغن؟

2021-06-08 09:01
حارس ميلان جانلويجي دوناروما ينتهي عقده هذا الصيف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن نادي برشلونة قد ينجذب إلى فرضية رحيل حارسه الدولي الألماني، مارك أندريه تير شتيغن، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل الحصول على مبلغ انتقال جيد في هذا الوقت الصعب من الناحية المالية على إدارة النادي الكتالوني.  

وانتقل تير شتيغن من بوروسيا مونشنغلادباخ إلى برشلونة عام 2014، وخلال مسيرته مع الفريق الكتالوني، خاض الحارس الألماني 278 لقاء، واستقبلت شباكه 272 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه في 114 مباراة.

وأوضحت "آس" أن قادة برشلونة يدرسون حاليًا محاولة ضم الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، الذي يبدو مستقبله في ميلان غير مؤكد، حيث ينتهي عقده في يونيو/حزيران المقبل، ولم يتوصل حتى الآن إلى اتفاق بشأن توقيع عقد جديد.

وأشار المصدر إلى أن رحيل دوناروما عن ميلان، وعدم تجديد عقده وارد بنسبة كبيرة، خصوصا في حالة عدم تأهل الفريق الإيطالي إلى دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

ويلعب ميلان مواجهة حاسمة أمام أتلانتا، مساء اليوم الأحد 23 مايو/ أيار، في الجولة الـ38 والأخيرة من منافسات الدوري الإيطالي، ويحتل الروسانيري حاليا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 76 نقطة، بفارق الأهداف عن نابولي الثالث، ونقطتين عن أتلانتا صاحب المرتبة الثانية. 

ويبقى وجود ميلان بين الأربعة الكبار مُهددا، حيث يحتل يوفنتوس المركز الخامس برصيد 75 نقطة، ويلعب في الجولة الأخيرة أمام مضيفه بولونيا، أما نابولي فسيلتقي مع ضيفه هيلاس فيرونا.  

وكان الميلان قد عرض على دوناروما عقداً براتب سنوي يقدر بـ 7 ملايين يورو، ولكن الحارس الإيطالي الشاب ابن الـ22 عاما يتطلع لرقم أكبر، نظرا لموهبته الكبيرة وإثباته جدارته في حماية عرين منتخب "الآتزوري".

يذكر أن دوناروما أحد أبناء نادي ميلان، وانضم لفرق الشباب عام 2014، قبل أن يتم تصعيده في الموسم التالي 2015/2016 إلى الفريق الأول، ولعب 30 مباراة في الدوري الذي أنهاه ميلان في المركز السابع (بـ57 نقطة)، ثم ساعد الفريق على العودة لمنصات التتويج بنيله لقب كأس السوبر 2016 على حساب يوفنتوس بفارق ركلات الترجيح، وهي المباراة التي كتبت شهادة نجوميته مع الفريق.

شارك: