هل ينتقل كهربا إلى بيراميدز لحل أزمة الغرامة المالية؟

2022-12-04 16:55
لاعب الأهلي المصري محمود عبد المنعم "كهربا" مهدد بإيقاف جديد من الفيفا بسبب الغرامات المالية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب النادي الأهلي المصري، مهددًا بالتعرض لإيقاف جديد من جانب الاتحاد الدولي "فيفا"، رغم اقتراب فترة إيقافه الحالية من الانتهاء، بسبب عدم سداد الغرامة المالية التي فرضتها المحكمة الرياضية الدولية وأقرها الفيفا لصالح نادي الزمالك. 

وأكد مصدر موثوق بالنادي الأهلي أن عضوًا بارزًا بإدارة التخطيط أبلغ كهربا منذ بداية الموسم بالبحث عن عرض إعارة لفريق عربي أو أوروبي لمدة موسم حتى يتمكن اللاعب من سداد مبلغ الغرامة لناديه الأسبق الزمالك، لكن كهربا تمسك بالبقاء في الأهلي، رافضًا فكرة خوض تجربة احتراف مؤقتة في الوقت الراهن.

نقص السيولة المالية يعقد المشكلة

وأضاف المصدر ذاته في تصريحات خاصة لـ winwin: "مشكلة كهربا معقدة جدًا لأن قيمة الغرامة تزداد كل يوم إضافة إلى ارتفاع سعر الدولار مقارنة بالجنيه المصري في الفترة الأخيرة وعدم وجود سيولة مالية كافية في النادي لمساعدة كهربا في دفع الغرامة".

وأضاف: "منذ اليوم الأول لتعاقد الأهلي مع كهربا قادمًا من نادي "أفيش" البرتغالي اشترط مسؤولو الأهلي على اللاعب أن يدفع أي غرامات مالية يفرضها عليه الفيفا دون أي مسؤولية على الأهلي ووافق اللاعب وتم تدوين هذا الشرط في العقد".

وأردف المصدر الموثوق: "مبلغ الغرامة ازداد حاليًا ليصل إلى مليونين وستمئة وخمسين ألف دولار، وإدارة الأهلي ستمنح كهربا مستحقاته المتأخرة التي تبلغ 15 مليون جنيه مصري فقط، وعليه تدبير باقي مبلغ الغرامة الذي يتجاوز 60 مليون جنيه مصري بطريقته الخاصة". 

وتابع قائلًا: "لا يوجد فريق مصري يستطيع ضم كهربا وسداد الغرامة سوى بيراميدز الذي تحدث أحد مسؤوليه بالفعل مع إدارة الأهلي وطلب ضم كهربا مع تسهيل انتقال جناح بيراميدز الشاب إبراهيم عادل للأهلي الذي يرغب في ضمه منذ بداية الموسم الحالي لكن إدارة بيراميدز تبالغ في مطالبها المادية".

رغبة كهربا والخطيب تعطل الحل

وأكمل المصدر حديثه قائلًا: "المشكلة أن كهربا يفضل البقاء في الأهلي على أمل حل المشكلة والمشاركة مع الفريق في حصد الألقاب والبطولات بدلاً من اللعب لفريق بيراميدز الذي لم يفز منذ تأسيسه بأي لقب رغم الإمكانات المادية الكبيرة المتوفرة له".

وختم المصدر تصريحاته بالقول: "كما أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ما زال يصر على بقاء كهربا الذي يعتبر ضمه صفعة قوية للزمالك ردًّا على محاولات القلعة البيضاء السابقة في خطف عبد الله السعيد وأحمد فتحي عندما كانا يلعبان للأهلي". 

شارك: