هل يمثل كيفن يعقوب منتخب العراق في بطولة الأردن الدولية؟

2022-08-20 23:25
أرشيفية- لاعبو منتخب العراق في الرياض قبل ملاقاة الإمارات ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن الاتحاد العراقي لكرة القدم اقترب من إكمال الأوراق الرسمية، للاعب خط وسط إيفك غوتيبورغ السويدي، كيفن يعقوب، وهو ما سيسمح للأخير بتمثيل منتخب العراق بصورة رسمية.

وقالت المصادر إن اتحاد الكرة العراقي نجح في معالجة الخطإ الحاصل في شهادة ميلاد اللاعب المولود في السويد، بعد نيل موافقة شخصية من وزير الصحة العراقي، بتعديل اسم والدته بحسب ما هو مُثبت بالأوراق الثبوتية السويدية.

وأشارت المصادر إلى أن الأوراق الرسمية لكيفن يعقوب سيتم إنجازها في غضون الأيام القليلة المقبلة، و بعدها ستوجه له الدعوة لتمثيل المنتخب العراقي في بطولة الأردن الدولية، والتي تُقام في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، بمشاركة البلد المضيف منتخب النشامى إلى جانب العراق وسوريا وعُمان.

وأوضحت ذات المصادر أن اتحاد الكرة العراقي قد خوّل علي شهيم، أحد أعضاء لجنة متابعة أوراق المغتربين في مدينة كركوك، لمتابعة قضية كيفن يعقوب؛ لكون سجلات عائلة اللاعب في هذه المدينة الشمالية (كركوك)، مشيرًا إلى أن الدوائر المعنية في كركوك باشرت إعداد الأوراق الثبوتية لعائلة يعقوب، بحسب قانون الأحوال المدني العراقي النافذ لسنة 1957.

كيفن يعقوب، هو مِن أبوين عراقيين تزوجا في السويد، ولا يملكان وثيقةَ زواج عراقية، وعليه يتطلب القانون العراقي تحويل وثيقة الزواج السويدية إلى النسخة العراقية، بعد تصديق السفارة العراقية في العاصمة السويدية ستوكهولم عليها، ومن ثم تصديق وزارة الخارجية في العاصمة العراقية بغداد، ومن ثم تحويلها لدائرة الأحوال المدنية في مدينة كركوك، لاعتماد صحيفة للعائلة في السجل المدني، وعلى ضوئه، سينال كيفن يعقوب الجنسية العراقية، وعندها سيُسجّل رسميًّا في كشوفات الفيفا كلاعبٍ لمنتخبِ "أسود الرافدين".

أبرز المعلومات عن اللاعب "كيفن يعقوب"

  • وُلِد في مدينة غوتيبورغ السويدية في الـ10 من أكتوبر/ تشرين الأول عام 2000؛
  • لعب 9 مباريات رسمية مع منتخب السويد تحت سن 19 عامًا، وسجّل هدفًا واحدًا؛
  • شارك هذا الموسم حتى الآن في 16 مباراة مع ناديه إيفك غوتيبورغ؛ بواقع 14 مباراة في مسابقة الدوري، ومباراتين في بطولة الكأس؛
  • أحرز 4 أهداف هذا الموسم مع صناعة هدفين؛
  • تبلغ قيمته السوقية 400 ألف دولار أمريكي، بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.
شارك: