هل يلتقي بطلا الدوري السعودي والمصري في افتتاح ملعب لوسيل؟

2022-07-29 13:21
ملعب لوسيل سيستضيف المباراة النهائية لكأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإعلامي القطري محمد الكعبي، عن وجود تحضيرات للإعلان عن إقامة مباراة "كأس سوبر لوسيل"، تجمع بين بطلي الدوريين السعودي والمصري 2022 في افتتاح ملعب "لوسيل" الذي سيستضيف المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022.

وكتب الكعبي في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "خاص وحصري، الاستعداد للإعلان خلال الأيام القادمة عن مباراة (كأس سوبر لوسيل) بين بطلي الدوري السعودي والمصري في افتتاح استاد لوسيل المونديالي بتاريخ 9-9-2022".

وأضاف الكعبي في تغريدته: "ستشهد المباراة العديد من الفعاليات من ضمنها حفل غنائي كبير"، مشيرًا إلى أن الطرف الأول من طرفي المباراة قد تحدد، وهو فريق الهلال بطل الدوري السعودي، في حين لم تتضح إلى الآن هوية الطرف الثاني (بطل الدوري المصري 2022).

يُشار إلى أن منافسات بطولة الدوري المصري موسم 2021-22 ما زالت مستمرة، مع احتدام المنافسة على التتويج باللقب بين 3 فرق، هي: الزمالك متصدر الترتيب برصيد 63 نقطة من 27 مباراة، وبيراميدز الثاني برصيد 59 نقطة من 27 مباراة، والأهلي الثالث برصيد 54 نقطة من 25 مباراة.

ملعب لوسيل المونديالي يحتضن لقاء العربي والريان يوم 11 أغسطس

وسبق لمؤسسة دوري نجوم قطر لكرة القدم، الثلاثاء 19 يوليو/ تموز، أن أعلنت عن إقامة مباراة فريقي العربي والريان يوم الخميس 11 أغسطس/ آب، والمُحدد إقامتها لحساب الجولة الثانية من عمر الموسم الجديد (2022-23) لبطولة دوري نجوم قطر، في استاد "لوسيل" المونديالي.

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "تُقام القمة الجماهيرية بين العربي والريان ضمن الأسبوع الثاني لدوري "QNB" في ملعب لوسيل المونديالي، على أن يكون الافتتاح الرسمي للملعب في موعد لاحق تُحدده اللجنة العليا للمشاريع والإرث".

ويُعد استاد "لوسيل" أكبر ملاعب مونديال قطر 2022، إذ تبلغ طاقته الاستيعابية 80 ألف متفرج، وسيحتضن المباراة النهائية لكأس العالم 2022 في 18 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

ويقع استاد "لوسيل" في مدينة لوسيل الحديثة، واستُوحِي تصميمه من تداخل الضوء والظل الذي يميز الفنار العربي التقليدي، وتعكس واجهته وهيكله النقوش الدقيقة التي ميزت أوعية الطعام والأواني والقطع الفنية الأثرية التي وُجِدت في العالم العربي والإسلامي قديمًا.

ويقع هذا الملعب على مسافة 20 كم من مركز العاصمة القطرية الدوحة، وسيستضيف 10 مباريات في مونديال 2022، من بينها المباراة النهائية التي ستقام في 18 ديسمبر 2022 بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: