هل يقدم إنتر ميلان موهبة جديدة لمنتخب تونس؟

2022-08-16 02:08
لقطة أرشيفية لجماهير ومشجعين يحملون علم تونس في مدرجات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقّع نادي إنتر ميلان، المنافس في الدوري الإيطالي، مع لاعب من أصول تونسية، في إطار خطته لتدعيم صفوف أكاديمية النادي بالعديد من المواهب التي يمكن أن تعزز صفوف الفريق الأول "للنيراتزوري" خلال السنوات القليلة القادمة، حسب ما تشير إليه تقارير إيطالية.

ويتعلق الأمر باللاعب ماتيو ماريني، وهو مدافع وُلِد في 1 يناير/ كانون الثاني عام 2006 من أب تونسي وأم إيطالية، ولعب في مناسبات عديدة مع المنتخب الإيطالي تحت 16 عامًا.

ويمتاز ماريني بقدرته على اللعب والإجادة في مركزي محور الدفاع والظهير الأيسر، وقد سبق أن تلقى تكوينه مع نادي العاصمة الإيطالية لاتسيو، قبل أن يختار الانتقال إلى أكاديمية نادي إنتر ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وشهدت كرة القدم الإيطالية في السنوات الأخيرة بروز عدة مواهب تمتلك أصولًا تونسيةً؛ أبرزها آدم توماس الزواغي (حارس فريق ساسولو) وبلال الساحلي (مهاجم نادي جنوى)، وكذلك أيوب العافي الذي التحق خلال الميركاتو الحالي بفريق فروسينوني الناشط في دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم، وذلك بموجب عقد يمتد لموسمين، قادمًا من فريق سبيزيا الإيطالي.

ويقوم الاتحاد التونسي لكرة القدم بمجهودات كبيرة في الكواليس، بهدف إقناع تلك المواهب بتمثيل "نسور قرطاج" خلال المرحلة المقبلة, وفقًا لما يجزم به مراقبون.

شارك: