هل يغيب محمد صلاح عن حفل FIFA لأفضل لاعب في العالم؟

2022-01-15 14:35
نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصل المصري محمد صلاح، إلى المشهد الختامي للمنافسة على جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA لأفضل لاعب في العالم the Best لعام 2021، رفقة الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وقدم صلاح مستويات مذهلة في عام 2021 مع ناديه ليفربول الإنجليزي، كما قاد منتخب مصر للتأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

هل سيغيب صلاح عن حفل FIFA لأفضل لاعب في العالم؟

على الرغم من طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم من صلاح الحضور الإلزامي لحفل FIFA، فإن وسائل إعلام مصرية أكدت أن الاتحاد المصري رفض السماح لنجم ليفربول بترك بعثة المنتخب المشارك حالياً في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

وقالت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، إن مسؤولين بالاتحاد المصري نفوا ما تردد بشأن طلب صلاح التوجه لسويسرا لحضور الحفل المرتقب يوم 17 يناير/ كانون الثاني، مؤكدين أن تركيزه منصب حالياً على مشاركة منتخب "الفراعنة" في البطولة القارية.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد تناقلت، أمس الجمعة، خبراً مفاده أن صلاح طلب من رئيس الاتحاد المصري جمال علام والمدرب البرتغالي كارلوس كيروش السماح له بحضور حفل FIFA، بعد نهاية مباراة منتخب مصر أمام منتخب غينيا بيساو اليوم السبت 15 يناير.

غياب صلاح قد يحرمه من التتويج بجائزة FIFA

مع توجيه FIFA خطاباً لصلاح بضرورة حضور حفل "the best" لأفضل لاعب في العالم، زادت التكهنات بشأن إمكانية نجاح النجم المصري في الفوز بالجائزة المرموقة لأول مرة في مسيرته.

لكن تقاطع موعد الحفل مع منافسات كأس أمم إفريقيا، إضافة إلى رفض الاتحاد المصري السماح لصلاح بمغادرة بعثة المنتخب في الكاميرون، قد يحول وجهة الجائزة إلى ليفاندوفسكي أو ميسي اللذين سيحضران الحفل.

يذكر أن الفرعون ينافس على الجائزة ضمن الثلاثي الموجود في القائمة النهائية، للمرة الثانية في مسيرته، بعد أن حل ثالثًا خلف الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو عام 2018.

أبرز أرقام محمد صلاح مع ليفربول في 2021

  • سجل 24 هدفاً في الدوري الإنجليزي.
  • 11 تمريرة حاسمة؛
  • سجل 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا؛
شارك: