هل يغيب رياض محرز عن معسكر منتخب الجزائر؟

2022-05-25 17:21
رياض محرز طلب عدم الالتحاق بمعسكر منتخب الجزائر (Getty)
Source
+ الخط -

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار التي تتحدث عن غياب رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عن المعسكر المقبل لمنتخب الجزائر ومواجهتي أوغندا وتنزانيا المقررتين يومي 4 و8 يونيو/ حزيران المقبل، في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وقالت مصادر إعلامية جزائرية متطابقة إن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2021/2022، تحدث مع المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، وطلب منه إعفاءه من المعسكر المقبل حتى يتسنى له أخذ قسط من الراحة بسبب الموسم الماراثوني الذي خاضه مع "السكاي بلوز" في مختلف المسابقات، والضغط الكبير الذي عاشه إلى غاية الجولة الأخيرة من "البريميرليغ".

وتابعت ذات المصادر التأكيد على أن جمال بلماضي ارتأى أن يعفي نجمه الأول من المعسكر المقبل (القرار لم يصدر رسميًا بعد)، على اعتبار أن الوضعية الحالية لمنتخب الجزائر لا تستدعي إلزامية حضور أبرز نجومه، لا سيما أن بلماضي يسعى إلى القيام بالعديد من التغييرات الفنية باستدعاء وجوه جديدة.


وينتظر أن تحمل قائمة منتخب الجزائر المقبلة العديد من الأسماء الجديدة تبعا للثورة الفنية التي يسعى بلماضي للقيام بها في "الخضر"، بعد خيبتي كأس أمم أفريقيا الماضية بالكاميرون والإقصاء من كأس العالم 2022، فضلا عن التحضير للمواعيد المقبلة التي تنتظر "محاربي الصحراء" في الفترة المقبلة، كأس أمم أفريقيا 2023 وتصفيات كأس العالم 2026.

وليست هذه المرة الأولى التي يعفي فيها جمال بلماضي، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، من الحضور إلى معسكر منتخب الجزائر ومنحه أيام راحة إضافية، كما حدث خلال معسكر الدوحة نهاية العام الماضي تحضيرا لكأس أمم أفريقيا التي جرت بداية عام 2022 في الكاميرون، حيث ضيع آنذاك فرصة الاستعداد الجيّد لكأس أفريقيا بالكاميرون، والتي غادرها "الخضر" من الدور الأول.

شارك: