هل يعود بنزيما إلى صفوف المنتخب الفرنسي رفقة زيدان؟

2023-03-27 23:08
كريم بنزيما أعلن اعتزال اللعب دولياً بصورة رسمية بعد انتهاء مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلطت وسائل إعلام فرنسية الضوء على إمكانية عودة كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، إلى صفوف المنتخب الفرنسي، على الرغم من إعلانه اعتزال اللعب دولياً بصورة رسمية قبل ثلاثة أشهر، وتحديداً عقب انتهاء منافسات مونديال قطر 2022.

وقال فنسنت دولوك الصحفي في "ليكيب" الشهيرة: "وضع كريم بنزيما حداً لمسيرته الدولية بعد انتهاء مونديال قطر، لا أحد يعرف حقيقة ما حدث، حتى اللاعبين أنفسهم لا يدركون ذلك، فقط الأمر متعلق بالمدرب المثير للجدل في القضية وهو ديدييه ديشامب".

وتابع: "هناك فرصة حقيقية لعودة بنزيما إلى صفوف المنتخب الفرنسي والتراجع عن اعتزال اللعب دولياً، وذلك حال التخلص من ديشامب وتعيين زين الدين زيدان مدرباً للديوك".

وأضاف: "تعيين زيدان سيعزز من فرص عودة بنزيما إلى صفوف المنتخب الفرنسي، الكثيرون يرغبون في رؤية بنزيما يشارك في يورو 2024، ربما زيدان سيكون قادراً على إقناعه بهذا الأمر".

وعاش بنزيما لحظات صعبة بعد استبعاده من مونديال قطر 2022 للإصابة، الأمر الذي دفع بمهاجم ريال مدريد إلى إعلان اعتزاله اللعب دولياً، والدخول في مشادات حادة مع ديشامب بشأن الطريقة التي أنهى بها مسيرته مع منتخب الديوك.

ومنذ رحيل نويل لو غريب رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بسبب تصريحاته المسيئة ضد زيدان، بدأ البعض يطالب بإقالة ديشامب وتعيين مدرب جديد للديوك الفرنسية، وسط توقعات بأن يكون هذا المدرب الجديد هو زيدان نفسه.

جدير بالذكر أن مسيرة بنزيما مع المنتخب الفرنسي بدأت عام 2007، خاض خلالها 97 مواجهة ودية، محرزاً 37 هدفاً، حيث قاد منتخب بلاده إلى لقب دوري الأمم الأوروبية، إلى جانب تتويجه بالكرة الذهبية العام الماضي.

شارك: