هل يعسكر الأهلي المصري في تونس بعد إلغاء معسكر هولندا؟

2022-09-17 22:55
مدرب الأهلي ولاعبوه من تحضيرات النادي للموسم الجديد (Twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مصدر موثوق بنادي الأهلي المصري، أن الإدارة ما زالت تفكر في بديل لمعسكر هولندا الذي تم إلغاؤه؛ بسبب عدم حصول عدد من لاعبي الفريق على تأشيرات دخول إلى هولندا.

ورغم استبعاد فكرة إقامة المعسكر في الإمارات أو تركيا، فإن الإدارة تفكر في معسكر قصير بشروط مختلفة، بعضها يتعلق بالأمور المالية وتوفير نفقات طائلة والبعض الآخر يتعلق بمكان يتوفر فيه عنصر التركيز للاعبين.

تأهل المنافس التونسي يسهّل المهمة

وطرح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي فكرة إقامة معسكر قصير في تونس، في حال تأهل الاتحاد المنستيري التونسي إلى الدور 32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وهو المنافس المحتمل للأهلي في المسابقة.

وسيلعب الفريق التونسي مباراة الإياب في الدور التمهيدي للبطولة، الأحد 18 سبتمبر/أيلول، ضد فريق الجيش الرواندي، ويأمل في تدارك خسارته 1-0 في مباراة الذهاب التي أقيمت في كيغالي من أجل التأهل إلى الدور الثاني.

وفي حال تأهل الاتحاد المنستيري سيلاقي الأهلي ذهاباً في تونس أحد أيام 7 أو 8 أو 9 من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وبعدها بأسبوع سيكون لقاء الإياب في القاهرة.

وجاءت فكرة سفر الأهلي مبكراً إلى تونس أول أكتوبر؛ للبقاء لمدة أسبوع في معسكر هناك، يعوّض اللاعبون به إلغاء معسكر هولندا، ويزيد من تركيزهم وانسجامهم مع المدرب السويسري الجديد مارسيل كولر، الذي يطبق نظاماً صارماً في التدريبات منذ قدومه لتدريب الأهلي، سعياً لإعادة الانضباط والروح القتالية والألقاب للفريق من جديد.

تدريبات شاقة ووديات متدرجة المستوى للأهلي

ويعد نظام اليوم الكامل في التدريب أهم سمات وملامح خطة عمل كولر، للوصول إلى أفضل حالة فنية وبدنية مع اللاعبين، قبل بداية الموسم الكروي في مصر في منتصف أكتوبر المقبل، وقبلها المشاركة في دوري أبطال أفريقيا.

وقد تقرر أن يخوض الأهلي 3 مباريات ودية متدرجة المستوى في سبتمبر الجاري أيام 21 و25 و29 ضد فرق بتروجيت وأسوان وطلائع الجيش، وهذا لرفع كفاءة اللاعبين والوقوف على مستوى الصفقات الجديدة وتحديد التشكيل الأساسي الذي سيلعب في دوري الأبطال ثم مباريات الدوري المصري.

شارك: