هل يشارك رياض محرز "أساسيًّا" في ديربي مانشستر؟

2022-10-01 17:03
النجم الجزائري رياض محرز بقميص نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد مانشستر سيتي لمواجهة جاره اليونايتد في ديربي مدينة مانشستر، غدًا الأحد، على ملعب "الاتحاد"، في الجولة التاسعة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

ويستهدف مانشستر سيتي تحقيق فوز جديد، يؤكد به بدايته الجيّدة هذا الموسم 2022-23، رغم أن المهمة لن تكون سهلة، في رأي متابعين، خصوصًا بعد العودة القوّية في الجولات الأخيرة التي قدّمها الشياطين الحمر.

وتوقعت وسائل إعلام إنجليزية تجديد المدير الفني لـ"السكاي بلوز"، الإسباني بيب غوارديولا، الثقة في التشكيلة الأساسية التي اعتاد الاعتماد عليها خلال الجولات الماضية من البريميرليغ، والتي لا تضم اسم الجزائري رياض محرز، الذي شارك مرتين فقط أساسيًّا مع السيتي منذ بداية الموسم الجاري.

ورجّحت نفس المصادر استمرار بقاء محرز على مقاعد البدلاء، بعد خروجه من حسابات غوارديولا، الذي يُفضّل خيارات أخرى بدلًا من اللاعب الجزائري خلال الفترة الحالية، خاصةً في ظل تراجع مستويات محرز مقارنةً بما قدَّمه الموسم الماضي 2021-22، والذي تُوّج عنه بجائزة أفضل مهاجم في النادي برصيد 24 هدفًا بكل المسابقات.

وارتفعت معنويات محرز بالمشاركة في معسكر منتخب الجزائر، خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 27 سبتمبر/ أيلول المنصرم، بعدما شارك في مباراتين وديتين، حيث صنع هدف المباراة الوحيد أمام غينيا (1-0)، وسجل هدفًا خلال فوز بلاده أمام نيجيريا (2-1).

وتفوّق عددٌ من منافسي محرز عليه في مركزه مع مانشستر سيتي؛ مثل الإنجليزي فيل فودين والبرتغالي برناردو سيلفا، بالإضافة إلى الوافد الأرجنتيني الجديد جوليان ألفاريز، وذلك حسب ما أفاد به العديد من المتابعين. 

وتتوقع بعض المصادر الإنجليزية أن يحظى محرز ببعض الفرص للمشاركة أساسيًّا خلال الأيام القليلة المقبلة، نظرًا لضغط المباريات المكثف الذي ينتظر السيتي خلال هذا الشهر، لا سيما مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم 2022.

التشكيلة المتوقعة لمانشستر سيتي أمام مانشستر يونايتد

حراسة المرمى: إيدرسون مورايس
خط الدفاع: كايل ووكر، مانويل أكانجي، روبن دياز، جواو كانسيلو
خط الوسط: رودري، كيفين دي بروين، برناردو سيلفا
خط الهجوم: فيل فودين، إيرلينغ هالاند، جاك غريليش.

شارك: