هل يدخل الأهلي والزمالك في صراع لضم صفقة "مجانية"؟

2023-02-04 16:17
صورة تذكارية قبل مباراة الزمالك والأهلي في بطولة كأس السوبر المصري بالإمارات شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن عبد الرحمن مجدي، لاعب فريق الإسماعيلي، عن فسخ عقده مع القلعة الصفراء بداعي عدم حصوله على مستحقاته لمدة ستة شهور.

وكشف لاعب الإسماعيلي خلال ظهوره عبر شاشة "أون تايم سبورتس 2"، في الساعات الأولى من صباح السبت، أنه كان مهددًا بالسجن بسبب قضية قام بها رئيس النادي السابق، يحيى الكومي.

وصرّح صاحب الـ25 عامًا بأنه طالب في أكثر من مرة بالحصول على مستحقاته المتأخرة، إلا أنه لم يصل إلى أي اتفاق، ليرفع قضية ويحصل على حكم بفسخ تعاقده.

وهنا السؤال.. هل يدخل الأهلي والزمالك في صراع لضم عبد الرحمن مجدي عبر صفقة مجانية؟

حسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن اللاعب الذي لا ينتسب إلى أي نادٍ، لديه الحق في الانتقال لأي فريق خلال الموسم دون الارتباط بفترتي القيد سواء كانت الصيفية أو الشتوية.

وبالنظر إلى وضع عبد الرحمن مجدي الحالي، فهو يمتلك الفرصة في الانتقال إلى أي نادٍ بصورة مجانية دون دفع النادي المتعاقد معه أي أموال للإسماعيلي.

وأهدر الإسماعيلي فرصة الاستفادة ماديًا من عبد الرحمن مجدي في فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية أيضًا، حسب تصريحات اللاعب التي أدلى بها عبر "أون تايم سبورتس 2".

الدولي المصري كشف عن تلقيه عرضًا بقيمة 2 مليون دولار من جانب النادي المصري البورسعيدي، إلا أن يحيى الكومي رفض رحيله سوى بعد الحصول على 100 مليون جنيه.

وشهدت فترة الانتقالات الشتوية الماضية وجود رغبة من جانب نادي الزمالك لضم عبد الرحمن مجدي، حيث كان اللاعب قاب قوسين أو أدنى من الانتقال للقلعة البيضاء.

وفشلت الصفقة قبل ساعات قليلة من نهاية الانتقالات الشتوية دون الوصول لاتفاقٍ بين الناديين، ليعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن بقاء اللاعب مع الإسماعيلي والتفكير في ضمه خلال الموسم المقبل للاطمئنان على وضع "الدراويش" في جدول الدوري.

في المقابل، يبدو أن عبد الرحمن مجدي، جناح الإسماعيلي السابق، مستهدفًا من جانب الأهلي، حسب تصريحاته؛ إذ كشف عن تلقيه محادثات من جانب سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة الحالي بالقلعة الحمراء، خلال فترة تولي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني القيادة الفنية للأهلي.

يُذكر أن عبد الرحمن مجدي لم يقدم مستوى لافتًا في الموسم الحالي من الدوري المصري 2022-2023، حيث لم يسجل أي هدف، مكتفيًا بصناعة هدف وحيد فقط. 

شارك: