هل يخون رونالدو مانشستر يونايتد وينضم إلى تشيلسي؟

2022-07-04 22:44
أرشيفية- البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مباراة فريقه مانشستر يونايتد أمام تشيلسي في الموسم الماضي (Getty)
أنيس معط الله

أنيس معط الله

الفريق التحريري
Source
+ الخط -

أكَّدت تقارير إعلامية إنجليزية، الإثنين 4 يوليو/ تموز، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يرغب في مغادرة فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي، وسط اهتمام متزايد من تشيلسي بضمِّه.

وبحسب شبكة "سكاي سبورت" البريطانية، فإن المالك الجديد لنادي تشيلسي، الأمريكي تود بوهلي، مهتم شخصياً بضم رونالدو إلى صفوف النادي اللندني في الميركاتو الصيفي الحالي.

وبحسب الشبكة ذاتها، فإن عودة مانشستر يونايتد للتدريبات استعداداً للموسم القادم تحت إشراف المدرب الهولندي الجديد، إريك تين هاغ، شهدت غياب رونالدو الذي علَّل ذلك بأسباب عائلية.

رونالدو غاب عن تدريبات يونايتد استعداداً للموسم الجديد

وأشارت تقارير إلى أن رونالدو مُصر على الخروج من مانشستر يونايتد، ليس فقط لعدم رضاه عن تحركات النادي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بل لعدم تقبله فكرة الغياب عن مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، وهو الهدّاف التاريخي لها بـ140 هدفاً.

وعلى الرغم من الشائعات التي تحيط بمستقبل رونالدو، أكَّدت إدارة الشياطين الحُمر أن اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً ليس معروضاً للبيع في الميركاتو الصيفي.

هل يخون البرتغالي كريستيانو رونالدو مانشستر يونايتد وينضم إلى تشيلسي؟

في سوق الانتقالات الصيفية الماضية 2021، أكدت العديد من التقارير أن مانشستر سيتي كان الأقرب للفوز بخدمات رونالدو، لكن الأخير اختار في النهاية فريقه السابق وعاد إلى "أولد ترافورد".

وبعد توقيع عقده مع يونايتد، أثار رونالدو حماس جماهير الشياطين الحمر بقوله إنه لن يلعب في إنجلترا إلا ليونايتد، لكن الأمور تغيرت بعد فشل الفريق في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وتراقب العديد من الأندية الراغبة في الفوز بخدمات رونالدو وضعيته مع مانشستر يونايتد، إذ أشارت تقارير إلى وجود اهتمام باللاعب من بايرن ميونيخ الألماني، ومن نابولي وروما الإيطاليين، بالإضافة إلى تشيلسي.

تشيلسي يرغب في ضم كريستيانو رونالدو

وبالنظر إلى قائمة الأندية المهتمة باللاعب، فإن تشيلسي هو الوحيد القادر على تلبية رغبات رونالدو المالية والرياضية معاً، وفقا لمراقبين؛ فبايرن لديه سقف رواتب لا يمكن المساس به، ونابولي لا يستطيع أن يتحمل الراتب العالي لرونالدو، وروما لن يلعب في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وبحسب محللين، فإن انتقال رونالدو إلى تشيلسي سيكون مربحاً للطرفين، فالبلوز سيحصل على لاعب لديه شعبية جارفة، ورونالدو سيبقى حاضراً في دوري أبطال أوروبا، وسيلعب لأحد المرشحين الدائمين للفوز باللقب.

وهناك تساؤلات لدى الجماهير عما إذا كان رونالدو سينسى سنواته الرائعة في "أولد ترافورد" ومكانته المرموقة في تاريخ النادي ولدى الجماهير، ويوقع مع الأزرق اللندني، في صفقة، لو تحققت، فستكون حديث الجميع في الميركاتو الصيفي.

مسيرة البرتغالي كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

لعب رونالدو بقميص مانشستر يونايتد على فترتين، الأولى بين عامي 2003 و2009، والثانية من عام 2021 وحتى الآن، وخلال هاتين الفترتين، خاض 330 مباراة وسجل 142 هدفاً.

وسجل "الدون" 24 هدفاً ومنح 3 تمريرات حاسمة في كل المسابقات خلال الموسم الماضي الذي كان فيه هداف يونايتد، لكنه لم ينجح في قيادة الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا؛ بسبب العديد من المشكلات الفنية والإدارية، وفقاً لآراء محللين.

وخلال مسيرته مع الشياطين الحُمر، فاز رونالدو بكل الألقاب الممكنة باستثناء لقب السوبر الأوروبي، إذ تٌوِّج بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي.

شارك: