هل يحافظ عموتة على إرث الركراكي مع الوداد المغربي؟

2022-08-19 14:27
مدرب الوداد المغربي الحسين عموتة (Twitter/@HMeghribi)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الوداد الرياضي المغربي، الخميس 18 أغسطس/ آب، عن تولي مدرب الفريق الأسبق، المغربي الحسين عموتة، مهمة قيادته خلفًا لمواطنه وليد الركراكي.

ونشر نادي الوداد بيانًا عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ذكر فيه: "يعلن رئيس المكتب المديري لنادي الوداد الرياضي السيد سعيد الناصيري، التعاقد مع المدرب الوطني السيد الحسين عموتة، مدربًا للفريق الأول لكرة القدم".

وأضاف: "ويأتي هذا التعاقد مع السيد عموتة بعد الاتفاق على جميع الأهداف المسطّرة، وفي مقدمتها، مواصلة الريادة وطنيًّا وقاريًّا".

وكان الركراكي قد قرر عدم تجديد عقده مع الوداد، وسط انتشار تقارير تفيد باقترابه من تولي مهمة قيادة كتيبة منتخب المغرب المشاركة في كأس العالم قطر 2022، وذلك عقب إقالة المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش.

ومن المنتظر تقديم عموتة إلى جماهير الوداد ووسائل الإعلام خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقًا لتقارير إعلامية مغربية.

في هذا التقرير يُسلط موقع "winwin" الضوء على إمكانية نجاح عموتة مع الوداد والأسباب التي قد تقوده إلى الحفاظ على إرث الركراكي مع بطل أفريقيا والمغرب.

1- الخبرة الكبيرة لعموتة داخل المغرب وخارجه

يمتلك المدرب المغربي عموتة (52 عامًا) خبرة كبيرة داخل المغرب وخارجه، إذ قاد الفتح الرباطي للتتويج بكأس العرش وكأس الاتحاد الأفريقي عام 2010، وفي موسم 2012-2013 قاد فريق السد القطري للفوز بدوري نجوم قطر وكأس أمير قطر.

وخلال مسيرته التدريبية التي بدأها عام 2003، أشرفَ عموتة على العديد من الأندية، حيث استهل مشواره مع نادي زمويس ثم استلم تدريب اتحاد الخميسات قبل أن يحط الرحال في الفتح الرباطي، ومنه إلى السد القطري حيث عمل مساعدًا للأوروغوياني خورخي فوساتي ثم عمل مدربًا أولًا للفريق، قبل أن يعود للمغرب ويستلم الوداد في ولايته الأولى قبل أن يشرف على تدريب المنتخب المغربي للمحليين، منذ 2020 وحتى 2022.

2- تجارب ناجحة لعموتة مع الوداد ومنتخب المغرب للمحليين

يمتلك عموتة خبرة جيدة مع فريق الوداد، إذ قاده إلى التتويج بثنائية دوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي في عام 2017، وهو نفس الإنجاز الذي حققه الركراكي الموسم الماضي، إذ توج باللقب القاري على حساب الأهلي المصري، عقب التغلب عليه في المباراة النهائية بنتيجة 2-0.

وبعد حقبته الناجحة مع الوداد، تولى عموته مهمة تدريب منتخب المغرب للمحليين وفاز معه ببطولة أفريقيا للمحليين في عام 2022.

3- جودة عالية وخبرات كبيرة في تشكيلة الوداد 

رغم التحاق نجم الوداد السابق، المغربي أشرف داري، بنادي ستاد بريست الفرنسي، ومغادرة المهاجم الكونغولي غي مبينزا إلى الطائي السعودي، إلا إن بطل أفريقيا ما زال يملك كتيبة مدججة بالنجوم.

وتتميز تشكيلة الوداد بجودة عالية وأسماء بخبرة كبيرة في القارة السمراء، كالليبي مؤيد العافي والمغربي يحيى جبران ومواطنه زهير المترجي وأيوب العملود والحارس رضا التغناوتي.

شارك: