هل يتعاقد الزمالك مع المغربي أزارو؟

2021-06-08 09:01
شائعات كثيرة حول رغبة الزمالك في التوقيع مع المهاجم المغربي وليد أزارو خلال الميركاتو الصيفي المقبل (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير صحفية بتطلع نادي الزمالك لضم المغربي وليد أزارو، المهاجم السابق للأهلي المصري والحالي لنادي الاتفاق السعودي، مع بدء اللجنة الثلاثية المُكلفة بإدارة القلعة البيضاء في تجهيز خطة لتدعيم قائمة الفريق الحالية، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.


وأكد خالد الغندور، الإعلامي في قناة الزمالك، رغبة النادي الأبيض في التعاقد مع أزارو، ويُقال إن القائمين على أعمال وصيف بطل إفريقيا يعملون على تدعيم خط الهجوم باسم قوي، وعلى دراية كافية بكرة القدم المصرية؛ تعويضا لرحيل مصطفى محمد إلى فريق غلطة سراي التركي قبل أيام من إغلاق نافذة الانتقالات الشتوية الأخيرة.


وبدا أن الزمالك قد تمكن من تعويض مغادرة مصطفى محمد، من خلال استعارته التونسي سيف الدين الجزيري وانتدابه المصري مروان حمدي، لكن المعدلات التهديفية المتواضعة للفريق دفعت الكثيرين للتفكير في إمكانية التعاقد مع مهاجم آخر.


ويُعد أزارو (25 سنة) واحدا من أبرز المهاجمين الموجودين ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، وخلال 28 مباراة خاضها بقميص الاتفاق، نجح خلالها الدولي المغربي في تسجيل 8 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين.

وقدم أزارو مستويات لافتة في باكورة مواسمه مع الأهلي؛ إذ تُوج هدافا للدوري المصري الممتاز وساهم في تتويج المارد الأحمر بدرع المسابقة المحلية، قبل أن يخفت نجمه بصورة تدريجية، حتى أُعير إلى الاتفاق خلال الميركاتو الشتوي العام الفائت 2020.


واستثمر الاتفاق حوالي 600 ألف يورو لشراء بطاقة أزارو مع انطلاقة الموسم الرياضي الحالي 2020-21، وبموجب عقد يربط اللاعب بفارس الدهناء حتى صيف 2022.


ولا يبدو الاتفاق مُستعدا للتخلي عن مهاجمه الأبرز، حسب ما ذكره رئيس النادي خالد الدبل، كما أن شكوكا كبيرة تحوم حول قدرة الزمالك على تلبية المطالب المالية للدولي المغربي، وتُقدر القيمة السوقية لبطاقته بـ 1.7 مليون يورو، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


وربما لا يجد أزارو نفسه مُضطرا للبحث عن تجربة مهنية جديدة، مع شعوره بالسعادة والاستقرار رفقة الاتفاق، حسب ما أورده الإعلامي المصري أحمد شوبير، نقلا عن وكيل اللاعب.


في سياقٍ متصل، قالت تقارير محلية إن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، غير مُتحمس كفايةً لفرضية استقدام أزارو، مع مطالبته مجلس الإدارة الحالي بالتوقيع مع مهاجم إفريقي "سوبر" يملك إمكانات فنية وبدنية كبيرة.


ويحتل الزمالك المركز الأول في سلم ترتيب الدوري المصري الممتاز، وذلك برصيد 33 نقطة من 14 مباراة، ويستعد الفريق لمواجهة تونغيت السنغالي، والمُقرر لها السبت  10 أبريل/نيسان، ضمن منافسات الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

شارك: