هل يتسبب جيوفينكو بعقوبة للهلال السعودي من طرف الفيفا؟

2021-09-23 12:43
الإيطالي سيباستيان جيوفينكو رحل عن الهلال السعودي بعد فسخ العقد بالتراضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب الصحفي الإيطالي، نيكولو شيرا، في حالة كبيرة من الجدل خلال الساعات الماضية، بعد تغريدات نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" أكد من خلالها أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيصدر خلال أيام إجراء تأديبيا ضد نادي الهلال السعودي؛ بعد فسخه عقد اللاعب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو.

وكان الهلال قد أعلن فسخ عقد جيوفينكو بالتراضي بين الطرفين، وذكرت بعض المصادر أن النادي السعودي دفع للمحترف الإيطالي مبلغ 10 ملايين ريال سعودي، وقد تنازل اللاعب عن مبلغ 5.5 مليون ريال سعودي، مقابل فسخ العقد الذي كان سيستمر حتى شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021.

نادي الهلال السعودي يعلن إنهاء عقد المحترف الإيطالي سيباستيان جيوفينكو

ماذا قال نيكولو شيرا عن فسخ عقد سباستيان جيوفينكو مع الهلال السعودي؟

أفاد الصحفي الإيطالي أن يوم 26 سبتمبر/أيلول الجاري بأن الفيفا سيصدر إجراء تأديبيا ضد اتحاد الكرة السعودي ونادي الهلال، فيما يتعلق بإنهاء عقد جيوفينكو.

وأضاف من خلال حسابه الشخصي على موقع "تويتر" أن الهلال أجبر اللاعب على إنهاء عقده؛ حتى يستطيع تسجيل المحترف البرازيلي ماتيوس بيريرا.

وتابع: "جيوفينكو طلب مواصلة اللعب، وأعلن استعداده لتخفيض راتبه وتمديد عقده، لكن الهلال أغلق أمامه باب مركز التدريب عدة مرات لإجباره على الموافقة على فسخ عقده".

الصحفي الإيطالي نيكولو شيرا يؤكد أن الهلال أجبر سباستيان جيوفينكو على فسخ عقده
 

وكيل سباستيان جيوفينكو يريد الضغط على إدارة الهلال السعودي

فيما كشفت مصادر أخرى أن موقف الهلال القانوني سليم، حيث أنهى حامل لقب الدوري السعودي علاقته مع جيوفينكو بشكل ودي، ولم يجبره على فسخ العقد.

وأشارت إلى أن الهلال قام بتحويل نصف مستحقات اللاعب حسب الاتفاق الموقع بينهما، على أن يتم تحويل النصف الآخر في موعد لاحق مُتفق عليه، لكن الوكيل يُريد الحصول على البقية سريعًا بشكل مخالف للاتفاق؛ ولذا يُحاول الضغط على إدارة الهلال.

كيف ودع سيباستيان جيوفينكو جماهير الهلال السعودي؟


نشر جيوفينكو رسالة وداعية لجماهير الهلال السعودي عبر صفحته الشخصية على موقع "إنستغرام"، وقال: "لا أعرف حتى كيف أبدأ، إنه من الصعب العثور على الكلمات المناسبة الآن. يمكنني بالتأكيد أن أقول إن تجربتي مع الهلال كانت رائعة. من خلالها تعلمت الكثير من الأشياء الجديدة".

وتابع: "في هذا المكان، ومع هذا الفريق وهذه الإدارة، وصلت إلى مثل هذه الإنجازات المهمة، ليس فقط كجزء من هذا الفريق العظيم ولكن على المستوى الشخصي أيضًا. التقيت بأناس طيبين مثل جميع زملائي في الفريق الذين حصلت معهم على الألقاب التي أشعر بالفخر الشديد بها وعشت تجارب رائعة لن أنساها أبدًا".

وختم لاعب يوفنتوس السابق بقوله: "لقد جعل الهلال، بدءًا من اللاعبين إلى الإدارة والموظفين وجميع المشجعين، السنتين والنصف تجربة عميقة وجميلة لي مدى الحياة، وبهذا المنشور أود أن أشكركم جميعًا من أعماق قلبي. أغادر الرياض وقلبي مليء بدفء هذه المدينة، لن أنسى هذا المكان وهذا الفريق أبدًا. أتمنى كل التوفيق لزملائي في الفريق في بداية هذا الموسم الجديد"، مُرفقًا مع رسالته صورة له بقميص الهلال كتب عليها باللغتين العربية والإنجليزية "شكرًا لكم".

رسالة اللاعب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، الوداعية لجمهور الهلال السعودي

السيرة الذاتية للاعب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو

  • لعب مع نادي يوفنتوس الإيطالي خلال الفترة 2006 إلى 2015
  • لعب على سبيل الإعارة مع فريق إمبولي موسم 2007-2008
  • لعب على سبيل الإعارة مع فريق بارما في الفترة 2010 إلى 2012
  • انتقل إلى فريق تورينو الإيطالي عام 2015 وانتهى عقده عام 2019


مسيرة اللاعب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو مع الهلال السعودي

  • انتقل إلى صفوف الهلال السعودي عام 2019
  • لعب 83 مباراة
  • سجل 16 هدفًا
  • صنع 19 هدفًا
الهلال السعودي يودع المحترف الإيطالي سيباستيان جيوفينكو بفيديو مميز
    شارك: