هل يتزامل آدم وناس مع بوفون في بارما الإيطالي؟

2021-07-16 18:46
الدولي الجزائري ولاعب نابولي الإيطالي آدم وناس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّر موقع "بلانيتا سيري بي" الإيطالي مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أكد أن إدارة نادي بارما الإيطالي، الذي سقط الموسم المنصرم إلى دوري الدرجة الثانية، مهتمة بضم الدولي الجزائري آدم وناس، نجم نادي نابولي الإيطالي المرشح للرحيل عن كتيبة سيتفانو بيولي قبل عام من نهاية عقده. 


إدارة نادي بارما قامت منذ افتتاح سوق الانتقالات الصيفية ببعض الصفقات القوية بالنسبة لفريق ينشط في "السيري ب"، حيث أعلنت ضم حارسها الأسطوري جيانلويجي بوفون، وصانع الألعاب الأرجنتيني فرانكو داميان فاسكيز، قادما من نادي إشبيلية الإسباني، ضمن خططها للعودة سريعا إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي "السيري آ". 

 

محاولة إغراء وناس بالمشروع الرياضي 


ووصف الموقع الإيطالي خطة إدارة نادي بارما بالمستحيلة، بالنظر لمكانة الدولي الجزائري في سوق الانتقالات في إيطاليا ووجوده على رأس اهتمامات العديد من أندية دوري الدرجة الأولى، لكن مسؤولي نادي بارما يراهنون على إقناع وناس بالمشروع الرياضي وفرصة اللعب بانتظام، خاصة أن النادي يستهدف الصعود إلى دوري الدرجة الأولى، كما يعولون على إغرائه بوجود اسم الأسطورة بوفون ضمن هذا المشروع. 

 

الميزانية غير كافية للاستجابة لطلبات نابولي 


نفس المصدر كشف أن النادي الإيطالي الذي عانى خلال السنوات الأخيرة من مشاكل مالية حادة، تسببت حتى في إعلان إفلاسه صيف عام 2015، ليتم إنزال النادي إلى الدرجة الرابعة وتغيير اسمه الرسمي إلى بارما كالتشيو 1913، وبعدها نجح الفريق في تحقيق صعود متتال من الدرجة الرابعة إلى الثالثة ثم الثانية ثم الأولى سنوات 2016 و2017 و2018، لن يكون قادرا على الاستجابة لطلبات نابولي من أجل تسريح أدم وناس. 


وكانت مصادر إعلام إيطالية حددت مبلغ تخلي نابولي عن نجمه الجزائري هذا الصيف بـ12 مليون يورو، وحددت إدارة نادي الجنوب الإيطالي هذا المبلغ الكبير رغم تبقي عام واحد فقط في عقد نجم نادي نيس الفرنسي السابق، لرغبتها في الحصول على أفضل عرض عند التفاوض مع الأندية المهتمة به. 

 

مستويات وناس مع كروتوني أغرت الجميع  


وكان للمستويات التي أبان عنها آدم وناس مع كروتوني الإيطالي خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، قد أغرت العديد من الأندية الإيطالية، على اعتبار أنه أكد أنه يملك الموهبة والجودة للعب في أي نادٍ آخر بالكالتشيو بفضل الأرقام التي سجلها هناك، والتي جاءت كالآتي: 

  1. لعب 15 مباراة في الدوري الإيطالي 
  2. سجل 4 أهداف 
  3. قدم 4 تمريرات حاسمة 
شارك: