هل هي عقوبة؟ تعرف إلى سبب غياب الخزري وبرون عن قائمة تونس

2022-05-27 01:06
الدولي التونسي وهبي الخزري مهاجم فريق سانت إيتيان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، يوم الخميس 26 مايو/ أيار، عن قائمة المنتخب التونسي المستدعاة للمشاركة في الجولة الدولية باليابان في شهر يونيو/ حزيران القادم، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ويستعد منتخب "نسور قرطاج" لمواجهتي غينيا الاستوائية وبوتسوانا ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، وللدورة الدولية الودية التي ستُقام في اليابان خلال الفترة من 7 إلى 14 يونيو/ حزيران المقبل، وتضم منتخبات اليابان وغانا وتشيلي، وذلك تحضيرًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وشهدت قائمة منتخب تونس الكثير من المفاجآت، وأبرزها استبعاد الثلاثي وهبي الخزري مهاجم فريق سانت إيتيان الفرنسي، وديلان برون مدافع ميتز الفرنسي، وإلياس السخيري لاعب وسط ميدان كولن الألماني.

وأشارت تقارير ألمانية إلى أن غياب السخيري، محترف فريق كولن، يعود لأسباب عائلية تتعلق بانتظاره مولودا جديدا، وذلك بعد حصوله على ترخيص خاص من الاتحاد التونسي.

أما بخصوص أسباب غياب الخزري وبرون، فقد تناقل جانب كبير من جماهير التونسية الكثير من التأويلات بشأن ذلك؛ إذ ساد الاعتقاد لدى بعضهم بأن الهيكل المشرف على اللعبة في البلاد اتخذ قرارا بتسليط عقوبة على الثنائي المذكور بسبب غيابهما عن مواجهتي مالي في شهر مارس/ آذار الماضي، في إطار الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

ورأت فئة من جماهير تونس آنذاك، أن الأسباب التي قدمها المدرب جلال القادري غير مقنعة، مشيرة إلى أن الثنائي، وخاصة برون، يختار بعض المباريات لخوضها مع منتخب بلاده دون المباريات الأخرى، وأشارت إلى أن برون تهرب من السفر مع تونس إلى مالي، واختار الاستمرار مع فريقه ميتز الذي صارع من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، قبل خسارة مكانه فيه بعد احتلاله المرتبة الـ19 (قبل الأخيرة) برصيد 31 نقطة.

وسبق للقادري أن صرح بأن غياب برون يعود إلى أسباب صحية، ولكن دفاع مدرب "نسور قرطاج" عن برون لم يكن كافيا لتبرئة موقفه؛ إذ أدى ظهور المدافع في التشكيل الأساسي لنادي ميتز في المباراة التي خسرها (1-2) أمام موناكو ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الفرنسي، إلى فتح باب التأويلات على مصراعيه لدى جانب كبير من المتابعين لشؤون المنتخب التونسي المصنف في المرتبة الـ35 عالميا.

ما حقيقة غياب وهبي الخزري وديلان برون عن منتخب تونس؟

تواصل موقع winwin مع مصدر من الاتحاد التونسي لكرة القدم (رفض الكشف عن اسمه) لمعرفة السبب الحقيقي لغياب الخزري وبرون وهما من أبرز ركائز المنتخب، وتحدث المصدر قائلا: "الجهاز الفني اختار عدم التعويل على الثنائي لأسباب فنية، ولا علاقة لعدم حضورهما أمام مالي بالموضوع.. لم نعاقب الخزري ولا برون؛ لأنه لا يوجد مبرر أصلا لذلك".

وأضاف: "المدرب اختار عدم الاعتماد على الخزري الذي ينتهي عقده مع سانت إيتيان الشهر المقبل، وهو بحاجة للبحث عن خوض تجربة كروية جديدة وسيعود للمنتخب قريبا، وكذلك الأمر بالنسبة لبرون الذي وإن كان عقده يستمر إلى عام 2024، فإنه اتفق مع ناديه على الرحيل، وهو بصدد إجراء مفاوضات مع عدة أندية. بالمحصلة، الجهاز الفني للمنتخب يريد الاعتماد على عناصر تمتلك أفضل جاهزية ذهنية وبدنية ممكنة".

شارك: