هل كان يقصد بلايلي..؟ مدرب بريست الفرنسي ينتقد لاعبيه

2022-08-08 17:01
ميشال دارزكاريان مدرب فريق بريست الفرنسي (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجَّه المدير الفني لنادي ستاد بريست الفرنسي، ميشال دارزكاريان، انتقادات لاذعة للاعبيه عقب الخسارة في لقاء المرحلة الأولى من الدوري الفرنسي أمام نادي لانس.

وأكد دارزكاريان "المردود الفني للاعبيه كان ضعيفًا" وأن "الكثير منهم كان بعيدًا عن مستوياته المعروفة"، وهذه التصريحات النّارية التي كانت موجهة بالأساس، حسب العديد من وسائل الإعلام الفرنسية، إلى الدولي الجزائري، يوسف بلايلي.

وانهزم ستاد بريست خارج أرضه أمام نادي لانس، يوم الأحد 8 أغسطس/ آب،  3-2، في مباراة شارك فيها نجم منتخب الجزائر، يوسف بلايلي لمدة 74 دقيقة، لكنه لم يقدم فيها الكثير، حسب محللين، ما عرّضه لانتقادات قوّية من طرف مدربه ووسائل الإعلام الفرنسية وقطاع مهم من جماهير نادي بريست.

ونقل موقع "أونز مونديال" الفرنسي تصريحات مدرب نادي بريست، دارزكاريان، بعد نهاية مباراة لانس، والتي وجَّه خلالها انتقادات واضحة للاعبيه، وقال فيها: "من الناحية الفنية كنا ضعفاء. لم نكن جيّدين من الناحية الهجومية وارتكبنا العديد من الأخطاء في الدفاع"، وزاد: "بعض اللاعبين كانوا باهتين، ومن الصعب عليك الفوز بالمباريات عندما يكون العديد من لاعبيك تحت المستوى".

وأكد الموقع الفرنسي أن نجم منتخب الجزائر، بلايلي، هو المستهدف الأول من هذه الانتقادات، في وقت كان الكثير من المتابعين ينتظرون منه البروز في النسخة الجديدة من الدوري الفرنسي، وكانت وسائل الإعلام الفرنسية قد وصفت أداء بلايلي أمام لانس بـ"الباهت"، إلى درجة أن صحيفة "ليكيب" الفرنسية منحته أسوأ تنقيط في المباراة (3 من 10).

مدرب بريست ينتقد أداء لاعبيه

ويشّبه الكثير من المتابعين بداية نجم نادي الترجي التونسي السابق الحالية في الدوري الفرنسي، بما قدمه خلال انضمامه إلى نادي بريست في الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي الماضي، قبل أن ينجح في البروز بعد ذلك في الجولات الأخيرة من "الليغ 1"، ويقدم مستويات جيّدة جعلته محل إشادة واسعة.

وسيكون نجم منتخب الجزائر على موعد للرد على كل هذه الانتقادات في لقاء الجولة الثانية من "الليغ 1"، يوم الأحد 14 أغسطس/ آب، المقبل، عندما يواجه فريقه نادي أولمبيك مرسيليا الكبير، ويرى الكثير من المتابعين أن هذه المباراة هي المثالية لبلايلي للتأكيد على علو كعبه وقدرته على التألق في الدوري الفرنسي.

شارك: