هل صدق أليغري في تصريحاته بشأن رونالدو!

2021-06-08 09:01
ماسيمليانو أليغري طالب عام 2019 برحيل رونالدو عن يوفنتوس (Getty)
Source
+ الخط -

يعيش يوفنتوس واحداَ من أسوأ مواسمه في العقد الأخير، فبعد سيطرته المطلقة على لقب الدوري الإيطالي في السنوات التسع الماضية، وبلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا ولعب الأدوار الأولى فيها، يبدو فريق "السيدة العجوز" مثقلا بخيبة الأمل التي عكستها نتائجه هذا الموسم.

ويبدو أن خسارة لقب الدوري المحلي أمر لا مفر منه لليوفي، حيث يسير إنتر ميلان على الطريق الصحيح لانتزاع "السكوديتو" بفضل صدارته المريحة (74 نقطة) مقابل (62) لليوفي الذي سيكون أقصى طموحاته الحفاظ على مركزه المؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل تفاديا لخسارة 80 مليون يورو في حال فشل في لعب البطولة التي تعود على المشاركة فيها لسنوات طويلة.

وعلاوة على خسارة لقب الدوري، لن يكون يوفنتوس المرشح الأبرز عندما يواجه أتالانتا في نهائي بطولة الكأس، وفي حال خسر "بينكونيري" فسيخرج من موسمه بلقب كأس السوبر ليس أكثر، وهو ما يمكن اعتباره بمثابة "الكارثة" التي ستصيب النادي الذي تعود على البطولات ولعب الأدوار الرئيسية في كل المنافسات.

ومع تعالي الأصوات بضرورة إقالة المدرب أندريا بيرلو، وعودة المدرب السابق ماسيمليانو أليغري، كشفت تقارير صحفية محلية ومنها "لاريبوبليكا"، أن أليغري وخلال لقاء جمعه مع الرئيس أنيلي قبل مغادرته دكة بدلاء يوفنتوس عام 2019 نصحه بضرورة التخلص من البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقالت إن أليغري علل السبب بأن رونالدو يمثل حجر عثرة في طريقة تطور أداء اللاعبين والفريق بشكل عام، وهو ما تؤكده النتائج خصوصا الخروج للمرة الثالثة تواليا من الأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي خضم الكثير من الأحداث وآخرها غضب رونالدو وعدم رضاه عن وجوده بالفريق وعصبيته الكبيرة رغم الفوز على جنوى يوم الأحد، قالت "كالتشيو ميركاتو" إن مباحثات ستعقد بين إدارة يوفنتوس ورونالدو من أجل تحديد مصيره مع الفريق، سواء بالبقاء أو الرحيل نهاية هذا الموسم.

شارك: