هل سيدرب الركراكي المغرب في مونديال قطر خلفًا لحاليلوزيتش؟

2022-07-04 17:40
مدرب الوداد الرياضي، وليد الركراكي، مرشح لتدريب منتخب المغرب بدلًا من وحيد حاليلوزيتش (Getty)

يوسف العيرجي

الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ألمح مدرب الوداد الرياضي المغربي وليد الركراكي إلى إمكانية مغادرته منصبه الحالي، تمهيدًا لقيادة المنتخب المغربي الأول خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك خلفًا للبوسني وحيد حاليلوزيتش، الذي انتشرت عدة أخبار في الفترة الأخيرة حول احتمالية رحيله عن منصبه الذي يشغله منذ 3 سنوات.

نشرت قناة "الرياضية" المغربية يوم الإثنين 4 يوليو/تموز تصريحات للركراكي، كانت بمثابة إشارات، حسب متابعين، تدل على أن الدولي المغربي السابق، مُرشَّح لخلافة المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش في مهمة تدريب "أسود الأطلس"، بعد أن ألمح إلى مغادرة نادي الوداد، إثر مسيرة تُوّج فيها بالعديد من الألقاب.

وقال الركراكي في تعليق على إمكانية إشرافه على منتخب المغرب مستقبَلًا، إنه يحترم حاليلوزيتش كونه المدرب الحالي للمغرب، مُبرزًا في الوقت ذاته أن تفكيره حاليًا منصب على إنهاء موسمه مع الوداد بصورة مثالية، إذ تنتظره مباراة ربع نهائي كأس العرش المغربي الخميس المقبل، أمام غريمه الرجاء الرياضي.

وأضاف الركراكي في نفس السياق: "احترامًا للوداد، اتفقت مع وكيل أعمالي على عدم مناقشة أي عرض حتى نهاية موسمي مع فريقي، أتمنى ألّا ينتهي هذا الموسم يوم الخميس؛ لأنني أريد القتال من أجل الفوز بالكأس".

وجاءت تصريحات المدرب البالغ من العمر 46 عامًا، وسط حديث كثير في الآونة الأخيرة عن ترشيح اسمه لخلافة حاليلوزيتش في مهمة تدريب المغرب.

وأكد الركراكي أنه من الصعب تكرار ما حققه هذا الموسم مع الفريق "الأحمر" في المستقبل، بالتتويج بدوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي وكذلك استمراره في المنافسة على كأس العرش، وقال: "شخصيًّا، أُفضِّل أن يأتي مدرب جديد لإعطاء مُتنفَسٍ آخر للفريق حتى يحافظ على نفس المستوى الحالي".

وكان رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع قد أكد يوم الأحد 3 يوليو في تصريحات لإذاعة "MFM" المغربية، بأنه وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد سيتخذون عدة قرارات هامة تتعلق بالمنتخب المغربي، وفي مقدمتها قرارات تخص الجهاز الفني، في إشارة إلى إمكانية إقالة حاليلوزيتش من منصبه.

كما أبدى لقجع في تصريحاته الإذاعية إعجابه بقدرات الركراكي وشخصيته القوية، إذ قال بهذا الصدد: "يعجبني وليد، خاصةً عندما تُطرَح عليه الأسئلة حيال أداء الوداد"، وهو ما حمله مراقبون على أنه إشارة من رئيس الاتحاد إلى إمكانية اعتماده على هذا المدرب على مستوى المنتخب الأول.

يُذَكر أن قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022، أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

شارك: