هل سيتأثر المنتخب السعودي بغياب الفرج والشهراني؟

2022-11-25 01:43
فرحة لاعبي المنتخب السعودي بالفوز على الأرجنتين في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل المنتخب السعودي استعداداته لمواجهة منتخب بولندا في بطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها دولة قطر من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

وحقق المنتخب السعودي فوزًا تاريخيًا على منتخب الأرجنتين، بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أُقيم على استاد لوسيل، ضمن الجولة الأولى، لحساب المجموعة الثالثة، من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

وشهد لقاء الأخضر السعودي مع منتخب التانغو إصابة نجمه سلمان الفرج في ساقه، وإلى الآن لم يحدد المنتخب السعودي مدة غيابه عن الملاعب، لكن صحيفة الرياضية السعودية أكدت غياب اللاعب عن باقي مباريات الأخضر في مونديال 2022.

كما خرج اللاعب ياسر الشهراني من لقاء السعودية والأرجنتين وهو مصابًا بكسر في الوجه، وأجرى عملية جراحية ناجحة، ما يشير إلى غيابه عن ما تبقى من مباريات للأخضر في مونديال قطر 2022.

من يعوض ياسر الشهراني في لقاء بولندا؟

سيتأثر المنتخب السعودي بغياب الشهراني، خاصة أنه من الأسماء التي يعتمد عليها الأخضر بشكلٍ كبير في المباريات، فهل يملك المدرب هيرفي رينارد الأسماء القادرة على تعويض الشهراني؟

شارك محمد البريك بدلًا من الشهراني في لقاء الأرجنتين للعب كظهير أيسر، مع أن مركزه الأصلي ظهير أيمن، أما الخيار الثاني أمام رينارد فهو إشراك ناصر الدوسري لاعب خط الوسط كظهير أيسر، وسبق له أن لعب مع فريق الهلال كظهير أيسر بعددٍ من المباريات.

أما الخيار الأخير المطروح أمام رينارد لتعويض غياب الشهراني، فهو إشراك سلطان الغنام، الظهير الأيمن لفريق النصر، والذي يجيد كذلك اللعب كظهير أيسر.

من يعوض سلمان الفرج في لقاء بولندا؟

غياب الفرج عن المنتخب السعودي لن يترك أثراً كبيراً كغياب الشهراني؛ إذ خاض المنتخب السعودي الكثير من المباريات الاستعدادية لبطولة كأس العالم 2022 من دون نجم الهلال، الذي تعرض لإصابات كثيرة في الآونة الأخيرة.

وبنسبة كبيرة سيشارك نوّاف العابد، لاعب فريق الشباب، كأساسي في لقاء بولندا، وسبق له أن كان بديلًا للفرج في لقاء الأرجنتين، ويوجد أيضاً سامي النجعي الذي صنع أهدافًا كثيرةً في الدوري السعودي وتألق مع النصر.

وسيخوض المنتخب السعودي لقاءه الثاني في المجموعة الثالثة أمام منتخب بولندا، يوم السبت 26 نوفمبر على استاد المدينة التعليمية، وسيختتم الأخضر مواجهاته في دور المجموعات بلقاء المكسيك يوم 30 من الشهر نفسه على استاد لوسيل.

شارك: