هل تُلغَى كأس الرابطة الإنجليزية بسبب دوري أبطال أوروبا؟

2022-05-11 14:06
كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة "كاراباو كاب" (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم، ريك باري، أن إعادة هيكلة بطولة دوري أبطال أوروبا، المتمثلة في زيادة عدد المباريات، لن تتسبب في إلغاء كأس الرابطة الإنجليزية.

وكانت بطولة كأس الرابطة -التي تسمى "كأس كاراباو" لأسباب متعلقة بالرعاية- من أكثر المسابقات التي تعرضت للتهديد بالإلغاء بسبب ضغوط جدول المسابقات وأصبحت أهميتها موضع تساؤل اعتبارًا من عام 2024، عندما يتم توسيع دائرة الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا إلى 36 فريقًا، وبناءً على ذلك تتم زيادة مباريات مرحلة المجموعات قبل أعياد الميلاد، وقد يتعارض هذا مع بطولة كأس الرابطة، التي تُلعب معظم جولاتها في تلك المواعيد.

وقال باري لهيئة للإذاعة البريطانية (بي بي سي): "لا أعتقد أن مستقبل هذه المسابقة مهدد"، ومع ذلك، أقَرّ بأنه قد تتعين عليهم إعادة النظر في قرارات، من بينها لعب نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب.

وتابع "نحن واقعيون، نعلم أن عام 2024 على الأبواب، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) غير مهتم بمنافسات كأس رابطة الدوري، ونحن الاستثناء من الدوريات الكبرى".

جدير بالذكر أن ليفربول كان قد فاز بالنسخة الأخيرة من كأس الرابطة أمام تشيلسي، بعد أن فاز مانشستر سيتي بالنسخ الأربعة السابقة من البطولة.

شارك: