هل تسبب غضب الجماهير في تأجيل الإعلان عن قميص الأهلي الجديد؟

2022-10-03 12:41
الأهلي المصري يتأهب لبدء منافساته في الموسم الكروي الجديد (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسود حالة من عدم الرضا بين جماهير الأهلي المصري تجاه عزم الفريق على تغيير شعاره، كجزء من التصميم الجديد، المتوقع إصداره لقمصان الفريق الأحمر  للموسم المقبل 2022-2023. 

وكان الأهلي قد أعلن عبر موقعه الرسمي، يوم 3 أغسطس/ آب الماضي، نيته بتغيير شعارات الفريق الأول لكرة القدم، وقطاع الناشئين وأكاديميات كرة القدم، واعتمد مجلس الإدارة الشعارات الجديدة.

كما انتهى تعاقد الأهلي مع شركة "أمبرو" لتوريد أطقم الفرق الرياضية، ليقرر النادي الاتجاه نحو شركة "أديداس" لشراء ملابس الفريق. 

ومع تسريب صور من جلسة تصوير الفريق بالقميص الجديد، ظهرت حالة من الاستياء بين جماهير الأهلي إزاء الشعار الجديد، وتصميم القمصان الجديدة من شركة "أديداس".

صورة مسربة لجلسة تصوير للاعبي الأهلي لقميص النادي القاهري الجديد
قميص الأهلي المصري المسربة


وتركزت أكثر الانتقادات على حذف لقب "نادي القرن الأفريقي" من شعار النادي، ليكشف هشام الفقي، مدير التسويق لمشروع أندية "سيتي كلوب"، عن تواصل شركة الكرة في الأهلي منذ فترة معه؛ للاستماع إلى اقتراحاته بشأن تغيير الشعار، وكان الهدف، حسبما أشار الفقي عبر منشور على حسابه بموقع "فيسبوك"، اختصار عدد النجوم التي تشير لعدد ألقاب الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وإضافة "FC" إلى اسم النادي. 

ولكن الفقي، الذي شارك في تصميمات للأهلي سابقًا، أوضح أن النادي لم يستمع لتوصياته في النهاية، وحذف لقب نادي القرن الأفريقي، مع تغيير كبير على عناصر الشعار.

قميص الأهلي الجديد يشبه قميص نادٍ سعودي ومنتخب الجزائر

كما لم يلقَ تصميم قميص الفريق ترحيبًا جماهيريًا كبيرًا، خاصًة أنّ الأهلي قرر شراء قمصان بتصميم ثابت وليس خاصًا بالنادي من شركة "أديداس"، بعد 3 سنوات ونصف من التعاون مع شركة "أمبرو" التي قدّمت تصميمات خاصة للفريق الأحمر. 

وشبّهت بعض الجماهير قميص الأهلي الجديد بقميص سابق لفريق الاتفاق السعودي ومنتخب الجزائر.

جلسة تصوير لاعبي الأهلي المصري المسربة


ويبدو أن إدارة الأهلي أدركت الغضب الجماهيري، فأجلت الإعلان الرسمي عن القميص والشعار الجديدين، رغم أن الموعد المحدد للإعلان عنهما كان يوم 1 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري. 

ونشرت الحسابات الرسمية للأهلي فيديو تشويقيًا يوم 28 سبتمبر/ أيلول المنصرم، تمهيدًا للإعلان عن شعار وقميص الفريق الجديدين، ومع تأجيل النادي في الإعلان، بدأت بعض الجماهير تتفاعل على منشورات النادي بسخرية من التأخر. 

ليخرج إبراهيم المنيسي، رئيس تحرير مجلة الأهلي والمذيع بقناة النادي، ليلمح لإمكانية إجراء تعديل على الشعار الجديد، مصرحًا بوجود "خطأ غير مقصود في الطبعة الأولى، سيتم تصحيحه في  الطبعات المقبلة".

وتسيطر حالة من القلق على قطاع كبير من جماهير الأهلي بعد موسم سلبي للفريق، حيث أنهى الدوري في المركز الثالث، كما خسر نهائي كأس مصر للموسم السابق أمام غريمه التقليدي الزمالك، وخسر نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي. 

وأتت استقالة شركة الكرة في الأهلي، قبل أيام من الموعد الذي أعلنه النادي لبدء مهام عملها رسميًا، لتزيد من القلق الجماهيري من وجود تخبط داخل إدارة النادي، خاصة مع عدم وجود تدعيم كبير لصفوف الفريق في موسم الانتقالات الصيفية الجارية.

وضم الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية 3 لاعبين، هم البرازيلي برونو سافيو من بوليفار البوليفي، وشادي حسين ومصطفى سعد من سيراميكا كليوباترا. 

ويستهل الأهلي مبارياته في الموسم الجديد 2022-2023 بمواجهة الاتحاد المنستيري التونسي يوم 9 أكتوبر الجاري في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، فيما تنطلق مباريات الموسم الجديد 2022-2023 من الدوري المصري يوم 16 من نفس الشهر.

شارك: