هل الهلال مُهدد بفقدان أحد لاعبيه في النهائي الآسيوي؟

2023-02-27 12:24
لاعبو الهلال سيشاركون بالقوة الكاملة في الدور النهائي من دوري أبطال آسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل الهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2022، بعد تفوقه الكاسح على الدحيل القطري، بنتيجة (7-0)، في المباراة التي احتضنها استاد "الثمامة" المونديالي، أمسية الأحد 26 فبراير/ شباط، ضمن الدور نصف النهائي من المسابقة.

وسيلعب الهلال في الدور النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا أمام أوراوا رد دايموندز الياباني، حيث ستقام مباراة الذهاب يوم 29 أبريل/ نيسان بالعاصمة السعودية الرياض على استاد الملك فهد، بينما سيُقام الإياب على استاد "سايتاما" اليابانية.

وقبل خوض مباراة الذهاب، دخل القلق نفوس عشاق جماهير الهلال؛ إذ إن 4 لاعبين يملكون في رصيدهم بطاقات صفراء، وهم الحارس عبد الله المعيوف، والمدافع علي البليهي، والظهير الأيمن سعود عبد الحميد، ولاعب الوسط محمد كنو.

ولكن لن يكون هناك أي تهديدات على الرباعي الهلالي خشية الغياب عن موقعة الإياب بداعي الإيقاف حال تلقى أي منهم بطاقة جديدة في مباراة الذهاب؛ فطبقًا للوائح مسابقة دوري أبطال آسيا، فإن كافة البطاقات الصفراء في الأدوار الإقصائية تسقط عند الوصول للدور النهائي.

ويخوض الهلال منافسات دوري أبطال آسيا في العام الحالي وهو يحمل لقب المسابقة في نسختها الماضية 2021، كما أنه أكثر الأندية في القارة الصفراء تحقيقًا للقب المسابقة، وذلك بواقع 4 مرات، وفي المقابل، يملك أوراوا في رصيده لقبين في البطولة القارية.

شارك: