هلال الشابة يعلن عودته للدوري التونسي الممتاز

2022-09-30 00:45
من لقاء هلال الشابة والأفريقي الموسم الماضي (clubafricain/facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الهلال الرياضي الشابي، اليوم الخميس، في بيانٍ رسمي نُشر على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، عن إصدار محكمة التحكيم الرياضي "CAS" قراراً يقضي بإعادة الفريق إلى بطولة الدوري التونسي الممتاز، دون نشر تفاصيل إضافية عن قرار المحكمة وأسباب صدوره بهذه الطريقة.

وقال نادي الهلال الرياضي في بيانه الرسمي: "أصدرت محكمة التحكيم الرياضي CAS اليوم قرارًا يقضي بإرجاع الشابي للرابطة الوطنية المحترفة الأولى لكرة القدم".

بيان نادي هلال الشابة

وأضاف: "القضاء الدولي ينصف هلال الشابة للمرة العشرين أمام الجامعة التونسية لكرة القدم.. ألف مبروك لهلال الشابة، ألف مبروك للرياضة التونسية وما ضاع حق وراءه طالب".

 تفاصيل قضية هلال الشابة

وكان فريق هلال الشابة تقدم بشكوى رسمية ضدّ رئيس النادي الإفريقي، يوسف العلمي، على خلفية بقائه على دكة الاحتياط في مباراة الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى للدوري التونسي، في ظل العقوبة المسلطة عليه، بحسب النادي.

وقررت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة قبول الشكوى شكلًا ورفضها أصلًا، مع تثبيت النتيجة الحاصلة في المباراة بفوز النادي الأفريقي 1-0، وهو ما يعني هبوط "الهلال" إلى دوري الدرجة الثانية في تونس، الأمر الذي دفع الهلال للتقدم بشكوى من أجل الدفاع عن سلامة موقفه القانوني وحقه في كسب المباراة جزائيًّا بهدف تفادي النزول المباشر، ولعب مرحلة تفادي الهبوط.

وأكد مجلس إدارة الهلال، برئاسة توفيق المكشر، أن الفريق، وبعد أن رُفضت الشكوى القانونية التي تقدم بها في طور الاستئناف، قرّر اللجوء إلى لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، بهدف استعادة حقّه وفق ما جاء في مؤتمر صحفي عُقد الإثنين 25 أبريل/ نيسان الماضي.

وبحسب نائب رئيس نادي هلال الشابة، صابر بوعطي، فإن انتصار الشابي في المحكمة الرياضية الدولية، سيُربك حسابات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، للموسم الكروي الجديد 2022-23؛ إذ سيتأثر رصيد نقاط النادي الأفريقي باعتباره خصمًا مباشرًا في القضية، وبالتالي بَعثرة كاملة لروزنامة الموسم، بما فيها توزيع فرق المجموعتين.

دوري المجموعتين في الدوري التونسي 

وكان من المقرر أن تضم كل مجموعة 7 أندية، ويتأهل 4 فرق من كل واحدة إلى مرحلة التتويج باللقب، بينما تتنافس بقية الأندية على البقاء بدوري الأضواء، على أن تمنح نقاط الحوافز للمتأهلين لمرحلة التتويج، ويحصل المتصدر أربع نقاط ويحصل الثاني على ثلاث نقاط والثالث على نقطتين مقابل نقطة واحدة لصاحب المركز الرابع.

كما وتبدأ الأندية المنافسة على البقاء بنقاط حوافز أيضاً؛ إذ سينال صاحب المركز الخامس 4 نقاط مقابل نقطتين لصاحب المركز السادس بينما سيدخل المتذيل دون نقاط.

وتتكون المجموعة الأولى من: الترجي والصفاقسي والنجم الساحلي واتحاد تطاوين والبنزرتي والملعب التونسي وأمل حمام سوسة، بينما تتكون المجموعة الثانية من: الاتحاد المنستيري والنادي الأفريقي واتحاد بن قردان ومستقبل الرجيش ومستقبل سليمان والأولمبي الباجي وأولمبيك سيدي بوزيد.

ونال الترجي لقب الموسم الماضي في الدوري التونسي، وهو التتويج السادس على التوالي للفريق، وهو أيضا أكثر نادٍ تتويجاً بلقب الدوري التونسي برصيد 32 لقباً، مقابل 13 لقباً للنادي الأفريقي و10 ألقاب للنجم الساحلي، و8 ألقاب للنادي الصفاقسي.

شارك: