هشام حنفي لـwinwin: حزين رغم الفوز على بلجيكا

2022-11-19 02:06
صراع على الكرة بين المصري محمد النني والبلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد هشام حنفي، نجم الأهلي والكرة المصرية السابق، بأداء لاعبي المنتخب المصري خلال مباراة بلجيكا الودية التي أقيمت على ملعب "جابر الأحمد" في الكويت، وحقق فيها "الفراعنة" الفوز بنتيجة 2-1.

واستعرض حنفي، في تصريحات خاصة لـwinwin إيجابيات الفوز على "الشياطين الحمر"، مبديًا حزنه لعدم مشاركة مصر في المونديال، وذلك بقوله : "الفوز على بلجيكا تاريخي وسيعطي دفعة معنوية هائلة للمنتخب في الفترة القادمة، لكنني حزين للغاية، فقد فاز لاعبونا على أحد المنتخبات المرشحة للقب بمونديال قطر 2022، لكننا سنغيب عن المشاركة في نهائيات أول كأس عالم تقام على أرض عربية للأسف الشديد".

وأضاف: "رغم أن المباراة كانت ودية، إلا أن الفوز بها حقق لمنتخب مصر مكاسب عديدة أهمها أن المدرب روي فيتوريا اكتسب ثقة كل الجماهير المصرية بعد الانتصار على منتخب كبير يحتل المرتبة الثانية في التصنيف الحالي بين منتخبات العالم".

وأبدى حنفي رضاه عن اللاعبين الذين شاركوا في المباراة، قائلًا: "رغم الغيابات الكثيرة وخصوصاً في الدفاع بسبب الإصابات مثل محمود حمدي الونش ومحمد عبد المنعم وأحمد فتوح؛ فقد تألق لاعبو خط الظهر بالكامل بقيادة أحمد حجازي صاحب الخبرات الهائلة، وبجواره علي جبر وأكرم توفيق ومحمد حمدي، كما أعجبني يقظة وتألق الحارس محمد الشناوي الذي استعاد مستواه العالي".

وأشاد اللاعب السابق باللمسات التي أجراها المدرب في شكل الفريق، قائلاً: "فيتوريا نجح في فرض أسلوبه على المنافس وظهرت بصمته على أداء منتخب مصر وأصبح لدينا شخصية هجومية واضحة، كما نجح في تحرير النجم محمد صلاح في الملعب فلم يكن مجرد جناح أيمن فقط، بل لعب رأس حربة في بعض أوقات المواجهة وعاد للخلف لصناعة اللعب في أحيان أخرى وظهر ذلك واضحاً في لقطة صناعته للهدف الثاني الذي سجله محمود حسن تريزيغيه".

جدير بالذكر أن مصطفى محمد ومحمود حسن تريزيغيه سجلا هدفي مصر في المواجهة، في حين سجل لويس أوبيندا هدف منتخب بلجيكا الوحيد.

شارك: