هرمون ذكوري يبعد لاعبة زامبيا عن مواجهة تونس

2022-07-04 07:08
أرشيفية- باربرا باندا لاعبة منتخب زامبيا لكرة القدم (twitter/MulundaArchie)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" استبعاد قائدة منتخب زامبيا، باربرا باندا، من المشاركة في النسخة الـ14 من نهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات، والتي تُقام منافساتها في المغرب خلال الفترة بين 2 يوليو/ تموز الجاري و23 من الشهر ذاته.

وجاء استبعاد اللاعبة باندا بسبب ارتفاع مستوى هرمون "التستوستيرون"، أحد أبرز الهرمونات الذكورية، لديها؛ إذ خصعت باندا لعدة اختبارات طبية قبل اللقاء الذي جمع منتخب بلادها أمام الكاميرون يوم الأحد 3 يوليو، وانتهى بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0)، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثانية للبطولة القارية، حسب ما ذكره موقع البطولة المغربي.

وتُعد اللاعبة الدولية البالغة من العمر 22 عاماً واحدة من بين أبرز اللاعبات في صفوف منتخب زامبيا، وكان من المُفترض أن تقود تشكيل منتخب بلادها الملقب "بالرصاصات النحاسية" أمام منتخب تونس الأربعاء 6 يوليو، في إطار الجولة الثانية، ثم أمام توغو في ختام منافسات الدور الأول يوم 9 من ذات الشهر.

ويخوض المنتخب التونسي للسيدات، الذي يشارك للمرة الثانية في تاريخه في نهائيات كأس أمم أفريقيا، الأحد 3 يوليو، أولى مبارياته في البطولة القارية المُقامة حالياً في المغرب، حيث يقابل توغو في مواجهة تنطلق مع تمام الساعة 9 ليلاً بتوقيت تونس (11 ليلاً بتوقيت مكة المُكرمة).

ويحتضن ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية مباراة تونس وتوغو، ومن المُقرر أن تُبث المواجهة فضائياً عبر قناة "بي إن سبورتس 3" القطرية.

ويشارك 12 منتخباً في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للسيدات "المغرب 2022"، وزِعوا على 3 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات، على أن يتأهل إلى الدور ربع النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني في ترتيب كل مجموعة، بجانب أفضل فريقين احتلا المركز الثالث.

يُذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" سبق له أن حدد القيم المالية لجوائز البطولة الأفريقية للسيدات، والتي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً؛ بنسبة 150% مقارنة بالجوائز السابقة.؜

جوائز بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات المغرب 2022

  • البطل: 500 ألف دولار أمريكي؛
  • صاحب المركز الثاني: 300 ألف دولار أمريكي؛
  • صاحب المركز الثالث والرابع: 225 ألف دولار أمريكي؛
  • صاحب المركز الرابع: 225 ألف دولار أمريكي؛ 
  • التأهل إلى ربع النهائي: 175 ألف دولار لكلّ منتخب متأهل؛
  • المركز الثالث في مرحلة المجموعات: 150 ألف دولار لكلّ منتخب؛
  • المركز الرابع في مرحلة المجموعات: 100 ألف دولار لكلّ منتخب.
شارك: