2021-10-13

هذا طلب بلماضي قبل مباراة بوركينا فاسو الحاسمة

بلماضي يكشف سبب استبدال عطال في مباراة النيجر (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
+ الخط -

كشف المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، عن رغبته في عودة الجماهير بمناسبة مباريات المنتخب الجزائري، وعلى وجه التحديد خلال الجولة الأخيرة من دور المجموعات لتصفيات كأس العالم 2022، عندما يستضيف منتخب بوركينافاسو على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وهي المواجهة التي ستحسم في هوية المتأهل إلى الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر.

 

وزارة الرياضة الجزائرية كانت قررت في الفترة الماضية فتح الملاعب الجزائرية أمام الجماهير مع بداية الدوري الجزائري للمحترفين يوم 21 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، لأول مرة منذ غلقها شهر مارس/ آذار من عام 2020 مع بداية جائحة كورونا، بشرط تلقي الجماهير المعنية بدخول الملاعب للقاح، ما يعني إمكانية عودتها أيضا لمتابعة مباريات المنتخب الجزائري.

 

بلماضي: لا توجد مباريات سهلة في تصفيات كأس العالم

 

قال جمال بلماضي، الأربعاء 13 تشرين الأول/ أكتوبر، في تصريحات لوسائل الإعلام من مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة مباشرة بعد العودة من النيجر، ردا على سؤال حول منتخب بوركينافاسو المنافس الأبرز للجزائر على ورقة التأهل للدور الفاصل: "منتخب بوركينافاسو قوي ويضم في صفوفه لاعبين محترفين في أوروبا".

 

وتابع: "إنها تصفيات كأس العالم ولا توجد مباريات سهلة، ولكل مباراة خصوصيتها وظروفها"، قبل أن يضيف: "نتمنى أن تعود الجماهير إلى مباريات المنتخب الجزائري، بما أنه سيتم فتح الملاعب لها خلال مباريات الدوري الجزائري"، وأردف: "لقد اشتقنا إلى جماهيرنا وهم أيضا اشتاقوا للمنتخب.. نحن بحاجة إلى دعمهم أمام بوركينافاسو". 

 

ظروف اللعب في إفريقيا صعبة وعلينا التأقلم معها

 

وعن الظروف التي جرت فيها مباراة النيجر، وفوز "محاربي الصحراء" برباعية خارج الديار، الثلاثاء 12 تشرين الأول/ أكتوبر، في نيامي، صرح بلماضي: "ظروف اللعب في إفريقيا صعبة وأنتم تدركون ذلك، فهناك الحرارة العالية وأرضية الميدان.. لكن علينا التأقلم مع هذه الظروف"، وتابع: "اللاعبون قاموا بدورهم كما ينبغي وحققوا الفوز وهذا هو الأهم".

 

بلماضي وجه رسالة إلى المسؤولين القائمين على ملعب مصطفى تشاكر بالجزائر، والمعني باحتضان لقاء بوركينافاسو، بسبب وضعية أرضيته السيئة، عندما قال: "نريد أن نلعب فوق أرضية ملعب جيدة تسمح لنا بتطبيق كرتنا المعتادة وفقط"، مضيفا: "على كل طرف تحمل مسؤوليته.. عليهم أن يقوموا بعملهم لا أكثر ولا أقل، وإن لم يقوموا بذلك فإنهم لا يُحبون الوطن، ولا يمكنني أن أفعل أي شيء لهم".

 

بلماضي: لهذا السبب استبدلت عطال.. وبلايلي لاعب موهوب

 

كشف جمال بلماضي عن السبب الذي جعله يقوم باستبدال الظهير الأيمن، يوسف عطال، نجم نادي نيس الفرنسي بعد شوط واحد فقط أمام النيجر، وصرح: "عطال عانى كثيرا من لعنة الإصابات وكان منتخب النيجر يضغط من جهته بشكل كبير، لهذا قررت استبداله من أجل إراحته وتفادي حصوله على الإنذار"، قبل أن يضيف بخصوص تألق يوسف بلايلي: "بلايلي مع المنتخب الجزائري حاسم في أغلب المُباريات.. هو دائما في المُستوى المطلوب"، مضيفا: "إنه يشكل خطرا دائما على المُنافسين، كما يستمتع كثيرا بوجوده مع المنتخب الجزائري"، وشدد: "إنه لاعب موهوب جدا، كما يعرف كيفية التعامل مع أدغال القارة السمراء".

شارك:
2021-10-28