هدية من الكاف لمنتخب الجزائر

2021-06-08 09:01
المنتخب الجزائري أثناء تتويجه بكأس أمم إفريقيا 2019 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار الاتحاد البوركينابي لكرة القدم ملعب مدينة تياس السنغالية، لاستضافة منتخب الجزائر في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022، لعدم تمكنه من رفع تحفظات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على ملعب 4 أغسطس بالعاصمة واغادوغو.

وحظر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إجراء المباريات الدولية على ملعب 4 أغسطس بواغادوغو بسبب عدم توافق هذا الملعب مع الشروط والضوابط القانونية المتعارف عليها لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورغم أن الكاف أعلن العقوبة منذ فترة، فإن الاتحاد البوركينابي ومن ورائه وزارة الرياضة لم يتمكن من رفع كل التحفظات بسبب عدم توفر الميزانية المالية الكافية لإطلاق الأشغال.

وجاء تأكيد تنظيم مباراة بوركينافاسو والجزائر على لسان وزير الرياضة السنغالي، ماطار با، الذي صرح لوكالة الأنباء السنغالية الرسمية، السبت 24 أبريل/ نيسان: "تلقينا طلبا من أشقائنا ببوركينافاسو للعب في السنغال، ووافقنا على طلبهم دون إشكال".

لعب أشبال بلماضي لمباراة بوكينافاسو في السنغال وعلى ملعب محايد، يمكن إدارجه في خانة الهدية التي لا تُرفض من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خاصة أن منتخب الجزائر سيواجه منافسه المباشر على بطاقة الترشح الوحيدة في مجموعته إلى الدور الأخير، الذي يلعب على شكل مباراة فاصلة.

واختار البوركينابيون ملعب لات ديور (يتسع لـ15 ألف متفرج) بمدينة تياس التي تبعد حوالي 70 كلم عن العاصمة السنغالية داكار، لاستقبال منتخب الجزائر في الجولة الثانية من تصفيات مونديال قطر 2022، في الفترة الممتدة من 11 إلى 15 يونيو/ حزيران المقبل، علما أن "محاربي الصحراء" سيفتتحون التصفيات باستقبال منتخب جيبوتي يوم 5 يونيو/ حزيران على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وتأهل منتخب الجزائر إلى مونديال 2014 بالبرازيل من خلال قصة مرتبطة بمنتخب بوركينافاسو، الذي واجهه زملاء فيغولي آنذاك في مباراة فاصلة صعبة، حيث خسروا ذهابا في واغادوغو بثلاثة أهداف لهدفين، قبل أن يفوزوا بهدف دون رد إيابا بالجزائر، ليتأهلوا إلى المونديال للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخهم.

المكان الأبرز لمشجعي كرة القدم.. winwin تطبيق تعيش معه مباراة فريقك لحظة بلحظة.. حمل الآن!


أهلا بك! الآلاف من مشجعي فريقك ولاعبك المفضل حملوا التطبيق. انضم الآن! لماذا تنتظر؟ ادعم فريقك واقرأ أخباره. تطبيق سريع وخفيف يجعلك تعيش اللحظة.. لحظة الفوز! حمل التطبيق!

شارك: