هدف بونجاح يقود السد إلى نصف نهائي كأس أمير قطر

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-13 22:22
بغداد بونجاح محتفلًا بهدفه في مرمى الوكرة (X/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل السد إلى الدور نصف النهائي من بطولة  كأس أمير قطر 2024 بفوزه على الوكرة بنتيجة 1-0 اليوم الإثنين، على ملعب أحمد بن علي المونديالي، ليضرب موعدًا مع الدحيل المتأهل على حساب العربي.

وكان فريق "الذئاب" قد وصل إلى الدور ربع النهائي بعد تجاوزه المرخية بنتيجة 3-2، فيما تأهل الوكرة إلى هذا الدور بعد فوزه في ثمن النهائي على معيذر بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل (3-3).

وبهذا التأهل، ضرب السد موعدًا مع الدحيل المتأهل على حساب العربي -حامل اللقب، في الدور نصف النهائي، بينما أنهى الوكرة موسمه وهو الذي حقق مؤخرًا لقب كأس قطر بفوزه في النهائي على الريان بهدفٍ نظيفٍ.

هدف بونجاح يؤهل السد إلى نصف نهائي كأس أمير قطر

دخل لاعبو السد المواجهة بجدية كبيرة وحاولوا منذ الوهلة الأولى الوصول إلى مرمى الحارس محمد البكري، ليتحقق لهم ذلك عند الدقيقة العشرين عبر قلب الهجوم الجزائري بغداد بونجاح، حيث تسلم تمريرة حاسمة من الإكوادوري غونزالو بلاتا داخل منطقة الجزاء، ولم يتردد في تسديدها بقوة في الشباك.

وكانت المواجهة خاصةً للدولي الجزائري، إذ كان له شرف حمل شارة قيادة السد خلال المواجهة، في ظل جلوس القائد الأول للفريق حسن الهيدوس على مقاعد البدلاء، ما جعل فرحة اللاعب مضاعفةً بالهدف المسجل، بينما حمل الجزائري الآخر محمد بن يطو شارة قيادة فريقه الوكرة.

وعاد بونجاح عند الدقيقة (31) لينفرد بالمرمى بعدما وصلته كرة في وضع جيد داخل منطقة الجزاء، في فرصة محققة للتسجيل؛ لكنه فشل في ذلك أمام تألق الحارس البكري، الذي عرف كيف يتصدى للكرة، بعدها لم تشهد المباراة فرصًا محققة، لينتهي الشوط الأول بتقدم السد بهدفٍ نظيفٍ.

في الدقيقة (55) بصم الأردني عمر صلاح على أولى فرص الوكرة الخطيرة، عندما أرسل تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس مشعل برشم تألق وبرع في التصدي للكرة وإبعادها إلى ركنية، محافظًا على نظافة شباكه باقتدار.

وفوّت حارس الوكرة على بونجاح فرصة قتل المباراة في الدقيقة (66) حين تصدى لتسديدته الأرضية، قبل أن يتابع تألقه بالتصدي لمتابعة يوسف عبد الرزاق، بينما نجح برشم في الدقيقة (78) في حرمان لوكاس مينديز من تعديل النتيجة عبر تصويبة قوية من كرة ثابتة، ثم تصدى بعد دقيقة من ذلك لضربة رأسية من ناصر اليزيدي.

وسجل بونجاح هدفًا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع؛ لكن حكم المباراة ألغاه بعدما أكد له حكم تقنية الفيديو المساعد (VAR) وجود وضعية تسلّل، لينتهي اللقاء بعد ذلك بفوز السد بهدف نظيف ليتأهل لمواجهة الدحيل في المربع الذهبي.

وتُقام يوم غد الثلاثاء، آخر مباراتين لحساب ربع نهائي كأس أمير قطر 2024، تجمع الأولى بين أم صلال والغرافة على ملعب عبد الله بن خليفة، بينما يواجه نادي قطر نظيره الريان في المباراة الثانية على ملعب جاسم بن حمد.

شارك: