هدف أردا غولر في اليورو يخطف الأنظار ويحقق رقمًا تاريخيًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 22:15
أردا غولر لاعب منتخب تركيا (X: Euro 2024)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف هدف أردا غولر في اليورو الأنظار، بعدما سجل نجم ريال مدريد هدفًا صاروخيًا وقاد تركيا إلى تحقيق فوز شاق على جورجيا 3-1 الثلاثاء 18 يونيو/ حزيران، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في كأس أوروبا ألمانيا 2024.

دارت المباراة في ملعب سيغنال إيدونا بارك معقل فريق بوروسيا دورتموند شمالي ألمانيا، أمام حضور جماهيري غفير قارب 70 ألف مشجع، وأدارها تحكيميًا الأرجنتيني الدولي فاكوندو فيغوروا، وشهدت المدرجات اشتباكات بين جماهير الفريقين قبل المباراة.

تقدمت تركيا في الدقيقة 25 عبر ميريت مولدور، ثم عادلت جورجيا الكفة في الدقيقة 32 عن طريق جورجيس ميكاوتادزي، وفي الوقت الذي بحث خلاله المنتخبان كلاهما عن النقاط الثلاثة، أطلق غولر كرة صاروخية منحت منتخب بلاده الأسبقية في الدقيقة 65.

وفي الدقيقة الثامنة بعد التسعين، أحرزت تركيا الهدف الثالث عبر كريم أكتوروغلو، حيث استغل خروج حارس جورجيا، جورجي مامارداشفيلي من مرماه في ركلة ركنية بالأنفاس الأخيرة، وركض تجاه المرمى الخالي ليسجل هدفًا قاتلًا للمنتخب التركي.

شاهد هدف أردا غولر في اليورو أمام جورجيا

هدف أردا غولر في اليورو يحقق رقمًا تاريخيًا

المميز أن هدف أردا غولر في اليورو جاء في أول مشاركة للاعب على الإطلاق في البطولة، وقد نال إشادات واسعة من وسائل الإعلام العالمية، بعدما صوّب من مسافة بعيدة خارج منطقة الجزاء، لتستقر الكرة في أعلى شباك الحارس مامارداشفيلي.

ودشن غولر رقمًا تاريخيًا بهدفه ضد جورجيا، حيث بات أصغر مسجل لتركيا في نهائيات أمم أوروبا، بعمر 19 عامًا، وحطم الرقم السابق المسجل باسم مواطنه أوزان توفان حينما أحرز هدفًا للعثمانيين في نسخة يورو فرنسا 2016 بعمر 21 عامًا.

وقاد غولر منتخب تركيا إلى انتصار غائب في اليورو منذ 8 سنوات، حيث يعود آخر فوز للأتراك إلى نسخة 2016 على التشيك 2-0 في دور المجموعات، وفي الإجمال هذا هو أول انتصار في تاريخ تركيا بالمباريات الافتتاحية في كأس أمم أوروبا.

ماذا قدّم أردا غولر أمام جورجيا؟

أرقام غولر في أول مباراة باليورو جاءت مبشرة لمشجعي المنتخب التركي، فهو أكثر لاعب على الميدان صناعة للفرص التهديفية المحققة بواقع 5 فرص، كما أكمل 93% من تمريراته، في حين سجّل هدفًا من تصويبته الوحيدة، بنسبة نجاح 100%.

على أثر هذه الأرقام، نال غولر جائزة رجل المباراة من اللجنة المنظمة للبطولة.

  • 79 دقيقة
  • 1 هدف
  • 5 صناعة فرص
  • 93% دقة تمرير
  • 59 لمس الكرة
  • 3 استخلاص الكرة

ما المباراة المقبلة لأردا غولر في اليورو؟

يلعب المنتخب التركي مباراة الجولة الثانية أمام البرتغال يوم السبت المقبل 22 يونيو في نفس الملعب، سيغنال إيدونا بارك، قبل أن يختتم الدور الأول بمواجهة منتخب جمهورية التشيك يوم الأربعاء 26، في ملعب فولكس بارك ستاديون أرينا بمدينة هامبورغ.

شارك:
The website encountered an unexpected error. Please try again later.