هالير يكشف تطورات إصابته بالسرطان وموعد عودته للملاعب

2022-10-12 01:34
أحدث ظور للدولي الإيفواري سيباستيان هالير بعد إصابته بالسرطان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي الإيفواري سيباستيان هالير، مُهاجم فريق بوروسيا دورتموند، آخر تطورات إصابته بمرض السرطان، مُشيرًا إلى أنّهُ يتمنى العودة سريعًا لممارسة كرة القدم من جديد. 

وكان بوروسيا دورتموند قد أعلن في شهر يوليو/ تموز الماضي إصابة مُهاجمه البالغ من العمر 28 عامًا، بورم في الخصيتين، وتبين عقب ذلك أنه يُعاني من مرض السرطان، حيث كان اشتكى الوافد الجديد للنادي الألماني من بعض الآلام بعد الجلسة التدريبية له مع الفريق. 

وخضع هالير لعملية جراحية قبل بداية الموسم، من أجل إزالة الورم، والآن لديه برنامج علاجيّ للتعافي من إصابته والعودة لممارسة كرة القدم بشكل طبيعي من جديد، ويشعر لاعب وست هام يونايتد السابق بالثقة من حصوله على الضوء الأخضر قريبًا للعودة إلى أرضية ميدان "سيغنال إيدونا بارك" من جديد. 

متى يعود سيباستيان هالير إلى الملاعب؟

وقال هالير في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا": "أنا محظوظ بما يكفي لأشعر أنني بحالة جيدة، أنا قادر جسديًا على العمل وخوض التدريبات، وأشعر أنني بحالة جيدة من الناحيتين العقلية والجسدية، وهو أمر مفيد بالطبع لمحاربة هذا المرض".

وأضاف: "لقد وضعت جدولًا زمنيًّا لنفسي؛ إذا كنت محظوظًا بما يكفي ولم أخضع لعملية جراحية؛ فيُمكن أنْ تسير الأمور سريعًا، بعد ثلاثة أسابيع من المرحلة النهائية للعلاج، يتم إجراء الفحوصات لمعرفة المرحلة التي وصل إليها المرض، وما إذا كُنْتُ بحاجة إلى جراحة أم لا".

هالير متفائل بعودته إلى الملاعب بعد اقتراب تعافيه من السرطان

وتابع الدولي الإيفواري تصريحاته قائلًا: "إذا لم أكن بحاجة لعملية جراحية، أعتقد أنني سأكون في وضع جيد، خاصًة بالطريقة التي أتدرب بها".

وواصل: "حين اكتشفت إصابتي بالمرض قلت لنفسي، (حسنًا، لقد حدث هذا لي، سأفعل كل شيء لأتعافى على المستوى العقلي والجسدي)، لقد كُنت طفلًا مُدللًا، لم يكن لديَّ أيّ مخاوف، هذه أول محنة كبيرة أواجهها".

وأنهى: "بعض الناس يبدؤون حياتهم بهذا المرض، كنت محظوظًا لأنه جاء في نهاية العشرينات من عمري لذا لا يمكنني الشكوى، إنه تحدٍّ كبير وحقيقة إنك تمكَّنت من التغلب عليه؛ فهذا يعني أنك مُحارب وأنك قوي". 

الجدير بالذكر أنّ دورتموند خلال فترة الانتقالات الصيفية، ضم الإيفواري سيباستيان هالير من أياكس أمستردام حتى صيف 2026، مقابل 35 مليون يورو، لتعويض رحيل إيرلينغ هالاند إلى مانشستر سيتي. 

شارك: