هالاند يغيب عن النرويج في مواجهتي إسبانيا وجورجيا

2023-03-21 12:38
إيرلينغ هالاند نجم منتخب النرويج ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد النرويجي لكرة القدم عن غياب نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، إيرلينغ هالاند عن مواجهتي منتخب بلاده ضد إسبانيا وجورجيا في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا، وذلك بسبب الإصابة.

ويستعد المنتخب النرويجي لملاقاة إسبانيا يوم السبت 25 مارس/ آذار الجاري، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة ليورو 2024، قبل مواجهة جورجيا يوم الثلاثاء 28 من الشهر ذاته في الجولة الثانية من التصفيات.

وقال الاتحاد النرويجي لكرة القدم عبر بيان بموقعه الرسمي: "كان إيرلينغ براوت هالاند يعاني من بعض الآلام في الفخذ بعد المباراة ضد بيرنلي.. كنا نتمنى أن تكون هذه مجرد إصابة خفيفة، لكن بعد إجراء الاختبارات الطبية بالأمس، أصبح من الواضح أنه لن يشارك في المباريات ضد إسبانيا وجورجيا".

وأضاف البيان نقلًا على لسان طبيبة المنتخب، أنه "من الأفضل لهالاند في الوقت الراهن مواصلة تلقي العلاج على مستوى نادي مانشستر سيتي". وعلق ستاله سولباكن، مدرب المنتخب النرويجي على غياب نجم السيتي عن مواجهتي إسبانيا وجورجيا، قائلًا: "الأمر كان صعبًا عندما أدرك هالاند أنه لا يستطيع القتال من أجل المنتخب".

وختم: "لحسن الحظ، لا يزال هناك الكثير من الثقة بالنفس والموهبة والتماسك في هذه المجموعة للفوز بالنقاط في المباريات المقبلة.. سنواصل عملنا لنكون مستعدين إلى أقصى حد ليومي السبت والثلاثاء".

هالاند يغيب عن مواجهتي النرويج ضد إسبانيا وجورجيا بسبب الإصابة

وفرض هالاند نفسه هذا الموسم مع مانشستر سيتي، إذ سجل لحد الآن 42 هدفًا في أول 37 مباراة له بقميص النادي الإنجليزي في جميع المسابقات، محطمًا رقم نجم السيتيزنس السابق الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، الذي سجل 33 هدفًا في 45 مباراة بموسم 2016-17.

وعلى المستوى الدولي، خاض هالاند 23 مباراة مع المنتخب النرويجي في جميع المسابقات، سجل 21 هدفًا وقدّم 3 تمريرات حاسمة، فيما غاب مؤخرًا عن نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد فشل منتخب بلاده في الظفر ببطاقة التأهل للمشاركة في البطولة.
 

شارك: