هالاند يسجل ثنائية.. ويقود مانشستر سيتي للفوز على وست هام

2022-08-07 20:48
هالاند من مباراة وست هام ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند فريق مانشستر سيتي للانتصار، الأحد 7 أغسطس/ آب، على فريق وست هام يونايتد، بنتيجة 0-2، ضمن لقاءات الأسبوع الأول من عمر الموسم الجديد (2022-23) لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"، وذلك في مباراة احتضنها استاد لندن الأولمبي، معقل وست هام.

وجاء الهدف الأول من ركلة جزاء نفذها هالاند بعد سقوطه في منطقة الجزاء، على خلفية تعرّضه لعرقلة من حارس مرمى وست هام، الفرنسي ألفونس أريولا، في الدقيقة 36. 

وأضاف مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني السابق الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 65، بعد تمريرة حاسمة من لاعب الوسط البلجيكي كيفين دي بروين.

وبات هالاند ثاني لاعب يسجل ثنائيةً في مشاركته الأولى مع مان سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز، والأول، منذ فعلها مهاجم الفريق السابق، الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، في عام 2011، وفقًا لإحصائية أوردتها شبكة "أوبتا" العالمية.

وكان هالاند قد عانى من انتقادات؛ بسبب ما أسماه محللون "إنهاءً سيئًا" في مباراة درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 2022، بين ليفربول ومانشستر سيتي، والتي انتهت بانتصار ليفربول 3-1، وتتويجه بأول ألقاب الموسم في كرة القدم الإنجليزية.

وأخفق خط دفاع وست هام في مجاراة سرعات هالاند، الذي افتتح سجله التهديفي في الدوري الإنجليزي بثنائية في أولى جولات الموسم الجديد.

مانشستر يونايتد يخسر أمام برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز

في مباراة أخرى، بالجولة نفسها، سقط مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الهولندي إريك تين هاغ، في اختباره الرسمي الأول مع "الشياطين الحمر"، وذلك عقب خسارته الأحد (7 أغسطس/ آب)، أمام برايتون، في مباراة احتضنها ملعب "أولد ترافورد" معقل اليونايتد.

وشارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في شوط المباراة الثاني، حيث اعترف تين هاغ في وقت سابق أن الجاهزية البدنية لـ"صاروخ ماديرا" ليست في أوجها بسبب غياب اللاعب صاحب الـ37 عامًا عن معظم مباريات الفترة التحضيرية الأخيرة.

رونالدو وفاران على دكة بدلاء مباراة مانشستر يونايتد وبرايتون

وتَقدَّم الضيوف بثنائية حملت توقيع الألماني باسكال غروس في الدقيقتين 30 و39، وقلّص الفارق لأصحاب الضيافة الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير في الدقيقة 68 بالخطأ في مرماه.

وبهزيمة مانشستر يونايتد، استهل الهولندي تين هاغ مسيرته في الدوري الإنجليزي بالسقوط على ميدانه وأمام جمهوره، بينما حصد المدرب الإنجليزي غراهام بوتر 3 نقاط في مستهل موسمه مع برايتون.

ليستر سيتي يتعادل مع برينتفورد في البريميرليغ

من جهته، تعادل ليستر سيتي مع ضيفه برينتفورد بنتيجة 2-2، في اللقاء الذي استضافه ملعب "كينغ باور".

وتَقدَّم أصحاب الأرض بهدفين جاءا عن طريق البلجيكي تيموثي كاستانيي والإنجليزي كيرنان ديوسبري هال في الدقيقتين 33 و46 على الترتيب، وتعادل الفريق الزائر بثنائية حملت توقيع الإنجليزيين إيفان توني في الدقيقة 62 وبيليندا جوشوا دا سيلفا في الدقيقة 86.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: